00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اهتمام واسع في الهند بإكسبو 2020 دبي

تُظهر الهند اهتماماً واسع النطاق بمعرض إكسبو 2020 دبي على المستويين الرسمي والخاص على حد سواء، وهذا يتبدى، يوماً بعد يوم، في الأعداد المتوقعة أن تزور المعرض من وزراء حكومة ومسؤولين ومشاهير خلال الأشهر الستة من المعرض، عدا العروض الثقافية المختلفة النابضة بالحياة. 

وقد أفادت صحيفة "فايننشال إكسبرس" الهندية أن الهند سوف تعرض روائع اقتصادية وثقافية في إكسبو 2020 دبي، حيث سيشهد المعرض تواجد كبرى الشركات الهندية والشركات الناشئة كما الولايات المختلفة في أرجائه، ويشكل موقعاً حيوياً لعقد الصفقات التجارية، وبمناسبة مرور 75 عاماً على استقلال الهند، فإنه سيعكس ايضاً روحية تلك الاحتفالات.

وقد أفاد، بي في آر سوبراهمانيام، سكرتير وزارة التجارة والصناعة في الحكومة الهندية، أن عدداً من الولايات الهندية وأقاليم الاتحاد والإدارات الحكومية والشركات والشركات الناشئة ستشارك في معرض اكسبو 2020 دبي المستمر لمدة ستة أشهر، مضيفاً أن الجناح الهندي في أكسبو 2020 دبي سوف يعرض مسيرة البلاد نحو التحول إلى اقتصاد قيمته 5 تريليونات دولار في حقبة ما بعد كوفيد-19، مع إعطاء دفعة للأعمال التجارية الهندية بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم. كما أفاد أن جهود الهند الحثيثة لمكافحة فيروس كوفيد-19 وظهور البلاد كمركز أعمال عالمي سيشكلان الموضوع الجامع لمشاركة الهند في اكسبو 2020 دبي. 

ويحوي الجناح الهندي واجهة حركية مبتكرة تتكون من 600 كتلة ملونة فردية، وقد تم تطويره "على شكل فسيفساء من اللوحات الدوارة التي ستصور موضوعات مختلفة أثناء دورانها على محورها، في تمثيل لمفهوم مفاده أن "الهند دائمة الحركة"، وفي تشكيل لمزيج فريد من التراث الغني والتقدم التكنولوجي للبلاد. 

إلى ذلك، يتكون مبنى الجناح المكون من أربعة طوابق مع تحديد للمناطق داخله بناء على 11 موضوعاً رئيسياً تغطي المجالات التالية: المناخ والتنوع البيولوجي، والفضاء، والتنمية الحضرية والريفية، والتسامح والشمولية، واليوبيل الذهبي، والمعرفة والتعلم، والسفر والتواصل، والأهداف العالمية، والصحة والعافية، والزراعة الغذائية وسبل العيش والمياه.

طباعة Email