00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تقاسيم

إياد الريماوي يُطرب ليالي الحدث

بإيقاعات الموسيقى ستتزين ليالي نهاية الأسبوع في «إكسبو 2020 دبي»، ستجمع مواهب الموسيقى والأغاني معاً، لتقديم بعض من الإبداعات أمام عشاق الإيقاع، من بين هؤلاء سيكون الملحن السوري إياد الريماوي حاضراً، بإيقاعاته وألحانه، حيث سيقدم لجمهوره بعضاً من ذاك الجمال الذي تخبئه أصابعه، التي تعودت العزف على الوتر.

إياد الذي عرفته أروقة دبي أوبرا، حيث سبق له في فبراير الماضي أن أحيا فيها ليالي عديدة، وحلق في فضاء الموسيقى التي تمكن من خلالها الجمع بين الثقافات، فهو صاحب «سوق الحرير»، تلك الأيقونة الموسيقية التي صاحبت المسلسل الذي يحمل العنوان ذاته وعرض جزئه الثاني في رمضان الماضي، وهو مؤلف الموسيقى التصويرية لمسلسل «الندم» للمخرج الليث حجو.

أخيراً، أطلق إياد العنان لعمله الموسيقي الجديد (Salling Nowhere) والذي بدأ الترويج له عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يصفه بأنه «مشروع مشترك مع الكاتب والصحفي في جريدة نيويورك تايمز ايان أوربينا، الحائز جائزة بوليتزر العالمية»، ويضيف بأن هذه مقطوعة (Salling Nowhere) مستوحاة من كتاب ايان أوربينا الحامل لعنوان (Outlaw Ocean)، الذي حجز له مكانه على قائمة الأكثر مبيعاً.

في «إكسبو 2020 دبي» سيطل إياد على الملأ، حاملاً معه رائحة بلاده سوريا، التي قدم لها أخيراً «رسائل حب من دمشق 2021»، حيث امتازت مقطوعاته بما تحمله من حنين إلى الوطن. وسيرافق إياد جمهور «إكسبو 2020 دبي» في ليال عديدة، يقف فيها إلى جانب مجموعة أخرى من الموسيقيين والفرق الغنائية العربية والغربية.

 

طباعة Email