00
إكسبو 2020 دبي اليوم

المستشار التجاري في سفارة النمسا لـ «البيان »:

50 شركة أتمتة وابتكارات رقمية تحت قبة «إكسبو 2020»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

أكد ريتشارد بانديرا المستشار التجاري في سفارة النمسا لدى الإمارات لـ«البيان»، أن جناح النمسا المشارك في إكسبو سيعمل على تقديم 50 شركة نمساوية متخصصة في الأتمتة والابتكارات الرقمية، إيماناً منها أن إكسبو يعتبر حلقة وصل عالمية قائمة على الابتكار والإبداع، وقال: إن «إكسبو 2020» سيشكل منصة مهمة لترسيخ الروابط الاقتصادية بين البلدين والممتدة لنحو 50 عاماً.

مشيراً إلى أن إكسبو 2020 دبي سيشكل منصة تجمع ما بين عالم الأعمال، ومعاهد الأبحاث، حيث ستركز النمسا جهودها على المشاركة في توفير مستقبل أكثر استدامة، وأضاف أن الإمارات تشكل الوجهة الأولى للاستثمارات النمساوية خارج الاتحاد الأوروبي، وأهم شريك اقتصادي لها في الشرق الأوسط. وأشار إلى أن الميزانية المخصصة لمشاركة النمسا في المعرض تبلغ نحو 79.2 مليون درهم، بما في ذلك كلفة تشييد الجناح والكلفة التشغيلية، وأضاف: إنه من المتوقع أن نشهد نمواً في حجم الصادرات بعد إكسبو يصل إلى 600 مليون يورو بين النمسا والإمارات.

وفي سياق متصل، أوضح بانديرا، أن الإمارات تعتبر أهم شركاء النمسا التجاريين في الشرق الأوسط، حيث بلغ رصيد التدفقات الاستثمارية المباشرة من النمسا إلى الإمارات نحو 7.5 مليارات يورو خلال 2020، مما يجعلها سابع أكبر وجهة للاستثمار الأجنبي المباشر على مستوى العالم بالنسبة للنمسا.

طباعة Email