00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مطر الطاير: الحدث سيكون دورة غير مسبوقة في تاريخ معارض إكسبو

أكد معالي مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، عضو اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، أن الزيارة التفقدية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لموقع معرض إكسبو 2020 دبي، تجسد حرص القيادة على المتابعة الحثيثة للتأكد من الجاهزية الكاملة لاستضافة دبي لهذا الحدث العالمي، الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الطاير: إن دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في مدينة دبي، ستقدم دورة مميزة وغير مسبوقة في تاريخ معارض إكسبو، حيث أنهت دبي استعداداتها لاستضافة 191 دولة، بتوفير بنية تحتية متكاملة ومدينة متكاملة وفق أفضل المواصفات العالمية.

مشاريع

وأضاف: بلغ حجم الإنفاق على مشاريع البنية التحتية للطرق والنقل الخاصة بإكسبو 2020، 15 مليار درهم، وأنجزت الهيئة شبكة متكاملة من الطرق والجسور يزيد طولها على 138 مسرب كيلومتر، بهدف تسهيل وصول الزوار لموقع المعرض.

كما أنجزت مسار 2020 لمترو دبي بطول 15 كيلومتراً، وهناك أسطول يضم أكثر من 200 حافلة مواصلات عامة، وفق أحدث المواصفات العالمية، و18 محطة وموقفاً للحافلات موزعة على المناطق الحيوية في الإمارة، وأكثر من 1500 مركبة أجرة وليموزين.

 

طباعة Email