00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مسؤولون: الإمارات عززت مكانتها عاصمة للمعارض الدولية الكبرى

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
أكد مسؤولون أن دولة الإمارات عززت مكانتها العالمية كعاصمة لأكبر الفعاليات والمعارض الدولية في المجالات الاقتصادية والسياحية والصحية، والثقافية والاجتماعية، لافتين إلى أن إكسبو 2020 دبي يشكل علامة فارقة في تاريخ العالم.
 
وأكد أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قادرة بعون الله على أن تقدم للعالم تجربة نجاح مميزة وأن تخفف عن 191 دولة ما مر به اقتصادها خلال المرحلة الماضية، التي أثقل كاهلهم بها «كوفيد 19».
 
وقال جلفار: «كلنا مستعدون خلف قيادتنا الرشيدة، وعازمون على تقديم أفضل ما لدينا من مؤسسات وأفراد، حتى تظل أشهر الحدث الستة علامة فارقة في أذهان العالم ونبرهن بشكل عملي أن دبي منصة للجميع بأرقى المعايير وبنمط فريد يجمع التقدم والحضارة والتعايش والسلام».
 
من جانبها، أكدت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية أن إكسبو 2020 دبي، نقلة نوعية في تاريخ المعارض، وذلك استناداً إلى رعاية القيادة الرشيدة ورؤيتها الثاقبة في تهيئة كل الإمكانيات والموارد التي تكفل استضافة تاريخية للعالم في ربوع دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وأضافت العفيفي أن الإمارات لديها رصيد تراكمي من الخبرات الخلاقة على مدى نصف قرن في استضافة كبرى الأحداث الدولية، واستطاع أبناء الإمارات أن يسجلوا أسماءهم في سجلات التميز، مما انعكس بالأحداث التي تنظم وشهد لها المجتمع الدولي بدقة التنظيم ومخرجاتها المتميزة.
 
مجالات
 
بدوره، أكد عبدالله بوعصيبة مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المجتمع في أم القيوين أن الإمارات عززت مكانتها العالمية كعاصمة لأكبر الفعاليات والمعارض الدولية في المجالات الاقتصادية والسياحية والصحية، والثقافية والاجتماعية، وأضحت وجهة مستدامة للاستثمار في المستقبل والابتكار وصناعة الأمل.
 
كما أنها لن ترضى بتنظيم احتفال إكسبو 2020 الكرنفالي إلا بمشاركة ملايين الزوار من جميع دول العالم، لإخراج هذا الحدث في أبهى صورة، وليكون احتفالاً استثنائياً فريداً من نوعه، يعبر عن الريادة الإماراتية في جميع المجالات، ويجسد بشكل حقيقي رؤية قيادتنا وتطلعات الإمارات إلى مستقبل قائم على الابتكار والمعرفة والانفتاح على العالم.

امتداد
 
وقال بوعصيبة: إن فوز دبي لاستضافة معرض إكسبو 2020 يعد امتداداً طبيعياً وأصيلاً لما تسعى إليه الدولة بالقول والفعل معاً لتأكيد مكانتها كمركز عالمي مرموق للتعايش بين الحضارات والثقافات، وأن الإمارات تحرص على تحقيق التقارب بين البشر وتسعى بكل قوة إلى تعزيز القيم والمبادئ التي تجمع كل الأمم والشعوب، وتؤمن بكل قوة بأهمية الحوار والتواصل طريقاً أكيداً لتحقيق سعادة الإنسان وسلام العالم.
 
وأكد منذر بن شكر الزعابي مدير عام بلدية رأس الخيمة، أن معرض إكسبو دبي، يشكل فرصة أمام جميع المشاركين من دول العالم لدفع عجلة الاقتصاد العالمي، وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري، وتبادل الفرص من خلال بناء شراكات جديدة تسهم في صياغة المستقبل الدولي، حيث سخرت جميع مؤسسات دولة الإمارات إمكانياتها للاستفادة من المعرض وإنجاح جهود القيادة الرشيدة في تقديم حدث يمثل بداية لعصر جديد بعد جائحة كورونا، وإطلاع الوفود المشاركة عن قرب إلى المناخ الاستثماري في دولة الإمارات والمزايا والتسهيلات التي تتيحها في مختلف مجالات الأعمال.
 
علاقات
 
كما أكد محمد علي مصبح النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، أن معرض»إكسبو 2020 دبي"، سيكون بمثابة منصة مثالية للأسواق العالمية لعرض فرصها ودعم علاقتها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بشكل عام مع مختلف دول العالم، ما يعزز من مكانة دولة الإمارات بصفة عامة ومدينة دبي كبوابة أعمال إقليمية وعالمية للأسواق المختلفة حول العالم.
 
طباعة Email