العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «تريندز للبحوث» يشارك بجناح ضمن «قمة أقدر العالمية» في «إكسبو 2020»

    يشارك «تريندز للبحوث والاستشارات» بجناح خاص في معرض «إكسبو 2020» الدولي المقرر انعقاده بدبي في أكتوبر 2021 ومدة ستة أشهر.

    وقال الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لـ«تريندز» إن مشاركة «تريندز» بجناح مستقل ضمن برنامج خليفة للتمكين «قمة أقدر العالمية»، يحمل رقم C19 في إكسبو 2020، تأتي انطلاقاً من أهمية هذا الحدث الدولي الضخم وطبيعته بوصفه إحدى أبرز المنصات العالمية اقتصادياً ومعرفياً.

    وشدد العلي أن مشاركة «تريندز» في المعرض الأكبر والأبرز عالمياً جاءت في إطار سعي «تريندز» للتأكيد على أهمية المعرفة والبحث العلمي والاستشارات والدراسات في المساعدة على إيجاد الحلول للتحديات والقضايا الملحّة إقليمياً ودولياً، مشيراً إلى أن «تريندز» سيعرض في مشاركته العديد من الكتب والإصدارات والدراسات حول مختلف القضايا، كما سينظم محاضرات وندوات على هامش المشاركة، واضعاً نصب عينيه شعار «استشراف المستقبل بالمعرفة».

    وأوضح الدكتور محمد العلي أن هذه المشاركة تتماشى أيضاً مع الاستراتيجية العامة لتريندز لتعزيز وتأكيد عالمية توجهه في رؤيته للأحداث والقضايا، وبما يحقق الريادة والابتكار، ويعزز مفهوم التنمية المستدامة.

    وأكد أن مشاركة «تريندز» في إكسبو دبي 2020 تشكل علامة فارقة في مسيرته، وفرصة فريدة لتقديم مخرجات بحثية عالمية، كما تشكل فرصة للالتقاء بصناع القرار والباحثين.

    وأثنى الدكتور العلي على جهود القائمين على «إكسبو» و«قمة أقدر»؛ الأمر الذي يشير إلى أننا سنشهد نسخة خاصة ومتميزة من إكسبو تؤكد ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً، وقال إن مشاركة «تريندز» بمعرض إكسبو تشكل فرصة ثمينة لتأكيد رؤية «تريندز» الشاملة للأحداث والقضايا.

    وأضاف إن إكسبو دبي 2020 يشكل أيضاً مناسبة هي الأهم لتبادل الخبرات وعقد الشراكات والتفاهمات مع المؤسسات والمراكز والهيئات، بما يحقق تنمية معرفية مستدامة تساعد على إيجاد الحلول للتحديات ووضع خطط لمواجهتها.

    الجدير بالذكر أن «قمة أقدر العالمية» عبارة عن منصة دولية تهدف إلى تكوين مجتمعات مستدامة، وتمكين الأفراد، ودعم المبادرات، وبرامج التوعية المهمة التي تستفيد منها المجتمعات، ويهدف هذا الحدث إلى تحقيق هدفه الرئيس المتمثل بـ«تنمية العقول لازدهار الأوطان».

    هذا وينظم برنامج خليفة للتمكين «قمة أقدر العالمية بالتعاون مع إندكس للمؤتمرات والمعارض»، وبالشراكة مع الأمم المتحدة وعدد من الهيئات المحلية والإقليمية والدولية.

    ويشار أيضاً إلى أن 192 دولة أعلنت عن مشاركتها في معرض إكسبو 2020 دبي، ما يجعله المعرض الدولي الأكثر شمولاً على الإطلاق ومن المتوقع أن يحضره نحو 25 مليون زائر، ويحظى معرض إكسبو 2020 بتغطية إعلامية كبيرة ومتابعة واسعة على مستوى العالم.

    طباعة Email