العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    غرب أستراليا تعرض ابتكاراتها للجمهور العالمي في إكسبو 2020 دبي

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    ينظر العديد من الدول إلى معرض إكسبو 2020 دبي باعتباره فرصة مهمة ينبغي اغتنامها من أجل إظهار قدراتها وإمكانياتها، وتوسيع سبل انخراطها في أسواق جديدة، بما يعزز تجارتها العالمية ويجذب الشركات والاستثمارات الجديدة إليها.

    وفي هذا السياق، أفاد بيان إعلامي صادر عن حكومة غرب أستراليا، أخيراً، أن الولاية ستكون حاضرة في معرض إكسبو 2020 دبي الدولي ليشاهدها ما يقرب من 25 مليون زائر، وأن حكومة رئيس الوزراء مارك ماكغوين ستكون شريكة مع الحكومة الأسترالية في الترويج لغرب استراليا لكل من رجال الأعمال والمستثمرين.

    وأكد البيان المنشور بعنوان «غرب استراليا تدخل المسرح العالمي في معرض إكسبو الدولي» أنه في معرض إكسبو الدولي هذا العام سيجري الترويج لغرب استراليا لجمهور عالمي من المستثمرين والشركات وقادة الفكر، وأن حكومة ماكغوين دخلت في شراكة مع وزارة الشؤون الخارجية والتجارة، وتعمل أيضاً بشكل وثيق مع هيئة التجارة والاستثمار الأسترالية (اوسترايد) لتعزيز تجارة غرب استراليا الدولية وقدراتها الاستثمارية.

    ولفت البيان إلى أن إكسبو 2020 دبي سيعرض ابتكارات تدور في فلك موضوعات ترتبط بـ «تواصل العقول وصنع المستقبل» وأنه سيتم استكشاف كل تلك الموضوعات من حيث الاستدامة والتنقل والفرص، وستتم دعوة زوار جناح استراليا إلى «استكشاف أرض متنوعة مبنية على 60 ألف عام من الابتكار».

    وعن أهمية المشاركة في المعرض، أكد البيان أن إكسبو 2020 دبي يوفر فرصة للتخطيط لما بعد الوباء الحالي وفرصة لإظهار للعالم ما يمكن أن تقدمه غرب استراليا على المسرح العالمي، مشيراً إلى أن مكتب الحكومة في دبي سيدعم حضور غرب استراليا في هذا الحدث العالمي، على أن يتوسع هذا الأمر بطريقة أكثر تفصيلاً بانخراط الدولة مع أسواق جديدة وبما يتماشى مع تنويع اقتصاد غرب استراليا.

    ولفت البيان إلى وجود مبتكرين سيعرضون تكنولوجياتهم لجمهور عالمي، سينضم إليهم الشركة المتخصصة في مجال الروبوتات، «فاست بريك روبوتيكس»، والتي تعد أول شركة بآلية مؤتمتة بالكامل في العالم لبناء الطوب الآلي.

    وفي الختام، أفرد البيان الصادر عن حكومة غرب استراليا تصريحات أفاد بها، هون روجر كوك، نائب رئيس الوزراء، وزير الصحة، البحث الطبي، تنمية الدولة، والوظائف والتجارة، والعلوم، عن إكسبو 2020 دبي، جاء فيها:

    «سيكون إكسبو 2020 دبي فرصة مهمة لإظهار للعالم المجموعة الفريدة من نقاط القوة والقدرات في غرب استراليا»، وإن «حكومة ماكغوين تتطلع بالفعل إلى ما بعد الوباء في كيفية تنويع اقتصاد الولاية لجذب الشركات والمستثمرين»، كذلك ما قاله عن المعرض إنه يشكل: «فرصة مثيرة لولايتنا لنثبت للجمهور العالمي أن غرب استراليا شريك عالمي يتمتع باقتصاد متنوع، وأننا منفتحون على الأعمال».

    طباعة Email