العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    100 طالب يصدحون بأصواتهم الشجية في ساحة الوصل

    مع اقتراب انطلاق «إكسبو 2020 دبي»، يترقب العالم قدوم شهر أكتوبر المقبل وبداية هذا الحدث الذي سيجمع ألمع العقول والابتكارات من شتى أنحاء العالم في مكانٍ واحد، وينتظر 100 طالب وطالبة بحماس وشغف، إكسبو الذي يعد فرصة ليسمع زوّار دبي من شتى أنحاء العالم أصواتهم وهي تصدح بأروع الأنغام في ساحة الوصل.

    وأوضحت مدرسة جيمس مودرن أكاديمي: أن التحضيرات للعرض الموسيقي الذي سيقدّمه طلاب المدرسة في ساحة الوصل في إكسبو تجري على قدم وساق، حيث قامت المدرسة بتجارب أداءٍ مطولة، وتم اختيار 100 طالب للمشاركة في هذه الفعالية، وبدأت بتحضيرهم لمختلف جوانب الأداء الغنائي كي تضمن تقديم عرض يليق بحجم المناسبة.

    وقال كيفن أوليفر، منسّق الشؤون الثقافية في جيمس مودرن أكاديمي: بحثاً عن أفضل المواهب والأصوات الغنائية في مدرستنا، اخترنا خلال 3 أسابيع 100 طالب للمشاركة، وبدأت التدريبات.

    وأنشأت المدرسة فصلاً خاصاً بهذا العرض الموسيقي لتدريب الطلاب بعد تقسيمهم إلى 3 مجموعات بحسب فئاتهم الصوتية، ويجري الطلاب تمارين التنفس والسلالم الموسيقية وديناميكيات الغناء، وسينتقلون قريباً لتمارين التناغم استعداداً للتدرب على الأغاني التي سيقدمونها.

    وقال أوليفر عن الأغاني المختارة لهذه الأمسية: سنختار مقطوعات موسيقية دولية ذات رسائل عالمية تخاطب الجميع، وسنضيف عليها لمستنا الخاصة معتمدين على المقطوعات الأصلية، مع عزف الطلاب وشعرهم ومساهماتهم الثقافية.

    وتدعم «إكسبو 2020 دبي» المؤسسات التعليمية عبر عددٍ من المبادرات، مثل «برنامج إكسبو للمدارس» الذي يسعى إلهام وتمكين الجيل القادم من الاستكشاف والإبداع والتعلم في بيئة ممتعة وغامرة من خلال إشراك المدارس في الرحلة إلى «إكسبو 2020».

    كما يشجع «إكسبو 2020 دبي» من خلال برنامج «مبتكرو إكسبو 2020 الصغار» الطلاب على تطوير مهارات التفكير الإبداعي، وتقديم الابتكارات لحل المشكلات والتحديات الموجودة، سواء على مستوى المجتمع المدرسي أو البيئي أو المشكلات المحلية والعالمية. 

    طباعة Email