العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    استطلاع

    مقيمون: «إكسبو» ملتقى عالمي لتلاقي الثقافات والتعاون بين الشعوب

    صورة

    أكد مقيمون أهمية معرض «إكسبو 2020 دبي» في تلاقح الثقافات والأفكار بين الشعوب وتعزيز التعاون في مجالات المعرفة والاطلاع على تجارب الدول المشاركة، كما أنه فرصة للجميع للتعرف على التكنولوجيا الحديثة لإثراء المعرفة وتسخيرها في خدمة الإنسان، وتسليط الضوء على مشاريع الاستدامة التي تسهم في توفير حياة رغيدة للشعوب وتحافظ على صحة وسلامة البيئة والموارد الطبيعية.

    تبادل الأفكار

    وأكدت الدكتورة شيرين موسى، أستاذة بكلية الإعلام في جامعة عجمان، أهمية استضافة «إكسبو2020 دبي»، حيث يعتبر فخراً لكل عربي ومقيم على أرض الإمارات الطيبة، كما يعد فرصة كبيرة في مجالات العمل التطوعي للشباب وصقلهم بالمهارات والمعارف، إضافة إلى الاطلاع على ثقافات الشعوب على أرض الواقع وتبادل الأفكار والخبرات في جميع المجالات العلمية والعملية.

    وأشارت إلى أن الحدث يركز على نشر ثقافة التعاون والتسامح والتعريف بعادات وتقاليد جميع شعوب العالم، كما أنه فرصة لتعزيز ريادة الأعمال من خلال الاطلاع على التكنولوجيا الحديثة والمبادرات العالمية، لافتة إلى أن تصاميم الأجنحة المشاركة تعكس اهتمام المنظمين بعكس ثقافات العالم، كما أن المزج بين الثقافة والتراث والعادات والتقاليد الاجتماعية نوع من الإبداع.

    منصة عالمية

    وقالت نعمات حمود، إعلامية بدائرة الثقافة في الشارقة: يعتبر «إكسبو 2020 دبي» فرصة لاطلاع الشعوب على المنجزات الحضرية التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال مسيرة الاتحاد على مدار 50 عاماً والنجاحات التي قامت بتكاتف القيادة والشعب.

    وأشارت إلى أن استضافة «إكسبو 2020 دبي» يجسد رؤى وأفكاراً تواكب العالمية ويبرز جهد الدولة لإخراجه بحلة زاهية. وذكرت أن دولة الإمارات العربية المتحدة تطمح للعبور إلى آفاق أرحب في ميادين العمل المختلفة، مشيرة إلى أن الجميع يتابع الجهود المبذولة لجعل الحدث مشروعاً يجمع الثقافات العالمية الإنسانية ويصبح بوتقة لتلاقي وتلاقح الأفكار والتعرف على ثقافات الشعوب الإنسانية في مختلف المجالات.

    تعزيز التنمية

    ومن جانبه أكد عبدالعزيز صالح عاشور، مدير قسم الإيجار بمؤسسة الإمارات العقارية، أن تنظيم معرض إكسبو في دبي يحدث نقلة نوعية في تطوير المشاريع ودفع عجلة التنمية الاقتصادية لاسيما في القطاع العقاري ويفتح آفاقاً جديدة لاطلاع الشعوب على المنجزات الحضرية في الدولة وتنشيط القطاع السياحي.

    وذكر أن أهمية الحدث تكمن في تبادل التجارب والخبرات ما بين المشاركين والاطلاع على التجارب الناجحة في كافة المجالات وفرصة لمعرفة ثقافات الشعوب.

    ومن جانبه قال خالد خليفة، إعلامي، إن استضافة «إكسبو 2020 دبي» تعد حدثاً عالمياً ويأتي هذا العام في ظل جائحة «كورونا» على العالم أجمع إلا أن إمارة دبي كما عودتنا دائماً حولت هذه الظروف الصعبة والتحديات إلى فرص بحسن التخطيط والتنظيم والإصرار على إنجاح الفعالية العالمية.

    طباعة Email