العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    شريف البديوي سفير مصر في الإمارات لـ«البيان»:

    لجنة عليا من الوزارات المصرية لتعزيز المشاركة المتميزة في إكسبو

    صورة

    أكد شريف البديوي السفير المصري لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، لـ«البيان»: أنه تم تشكيل لجنة عليا متخصصة تضم جميع الوزارات المعنية في جمهورية مصر العربية، لتعزيز المشاركة المتميزة في إكسبو 2020 دبي، والتواجد بجناح مميز في المعرض الدولي يليق بمكانة مصر.

    وقال البديوي: إن تنظيم دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا الحدث العالمي، يعكس قدرات الدولة الفائقة وإمكانيات دبي الهائلة لاستضافة الحدث، ولا شك أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك إمكانيات كبيرة وخبرات في مجال تنظيم المؤتمرات والفعاليات، وهناك العديد من النجاحات والأمثلة التي شهدتها الدولة، ومن دون شك فإن الاستعدادات التي قامت بها الإمارات في الفترة الماضية، والتحضيرات التي نفذتها دبي، تجعلنا على ثقة في أن هذا الحدث سيكون على مستوى عالٍ ومشرف، ليس فقط لدولة الإمارات العربية المتحدة وإنما لجميع الدول العربية، وخاصة أن هذا الحدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية بشكل خاص وفي المنطقة بشكل عام، ونحن على ثقة كذلك في أن إكسبو 2020 دبي سيحقق النجاح المتوقع له.

    انتعاش اقتصادي

    وبين البديوي أن تنظيم دولة الإمارات العربية المتحدة لـ«إكسبو 2020 دبي» سيحدث انتعاشاً اقتصادياً هائلاً ليس فقط لدولة الإمارات العربية المتحدة، بل لجميع الدول المشاركة أيضاً، والاقتصاد العالمي بشكل عام، وهو أمر مهم ومطلوب، ينتظره العالم، بعد الأزمة العالمية التي أصابته جراء جائحة «كوفيد 19»، وأكد السفير شريف البديوي: أن إكسبو دبي 2020 سيعيد الاقتصاد العالمي إلى مساره الطبيعي إن شاء الله.

    وأشار السفير المصري إلى أنه متفائل لمستوى وحجم المشاركة العالمية في «إكسبو دبي 2020»، ولا سيما بعد ما مر به العالم من أزمة جائحة «كوفيد 19»، موضحاً أن هناك شغفاً عالمياً لهذا الحدث الكبير، للتعافي وإعادة الحياة إلى طبيعتها وإلى ما كانت عليه قبل الجائحة، وتوقع أن يكون مستوى المشاركة عالياً جداً ولافتاً، ولاسيما مع توفر المناخ الصحي، الذي عملت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة وتميزت به، مؤكداً أن جميع دول العالم تثق في الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للمحافظة على صحة وسلامة الجميع، الأمر الذي يحفز المشاركين من مختلف بلاد العالم للتواجد في دبي والمشاركة بفاعلية في هذا الحدث.

    وعن مستوى مشاركة مصر في إكسبو دبي 2020، قال السفير شريف البديوي: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، اجتمع منذ فترة بمصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المسؤولة عن الجناح المصري في إكسبو، ووجه بتشكيل لجنة على أعلى مستوى من الوزارات المعنية، والعمل بجدية ونشاط، من أجل مشاركة فعالة تليق باسم ومكانة مصر، ومن أجل مشاركة يكون لها انعكاس على الاقتصاد المصري.

    وحول دور السفارة وما تقوم به من أجل ضمان مشاركة مميزة لمصر في الحدث العالمي، أفاد البديوي: أن السفارة المصرية في أبوظبي والقنصلية العامة في دبي يعملان على إجراء التنسيق اللازم مع المختصين في مصر، كما تقوم السفارة ومعها القنصلية بتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات الممكنة، التي تضمن ظهور الجناح المصري بما يليق ومكانة مصر العربية والعالمية.

    وتجدر الإشارة إلى أن مصر كانت بدأت استعدادات مبكرة وأنهت تحضيراتها وبرنامج مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، وذلك بعد اجتماعات مكثفة بحضور كبار المسؤولين والمختصين في الوزارات المعنية وأجهزة الحكومة المختصة، إلى جانب المؤسسات والهيئات وكبار رجال الأعمال والبنوك، حيث ارتكزت المناقشات على استعراض كل السبل لإنجاح المشاركة المصرية في إكسبو 2020 دبي.

    وبحث الجميع الفرص المتاحة لتقديم مصر في المعرض كوجهة استثمارية رائجة على مستوى المنطقة، وخاصة أن الجناح المصري يقع في منطقة الفرص، والتي تُعد أهم منطقة في إكسبو دبي.

    فعاليات

    ومن المقرر أن يشهد الجناح المصري طوال مدة المعرض إقامة 106 فعاليات ما بين ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية، إلى جانب 9 معارض متخصصة.

    تصميم

    من المنتظر أن يظهر الجناح المصري في إكسبو 2020 دبي، وفق التصميم التقليدي العريق، الذي تميزه الرسومات الفرعونية ورموز الكتابة الهيروغليفية على واجهة الجناح، حيث سيكون هذا المعرض عامل جذب كبيراً للسياحة الأجنبية لمصر.

    وتجري الآن التحضيرات النهائية من كافة جوانب المشاركة المصرية لجذب أكبر عدد من الزائرين للجناح المصري، واستعراض إمكانات مصر الثقافية والتراثية والسياحية.

    طباعة Email