العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جولة في إكسبو

    رحلات فريدة في قطار ومركبات ذاتية القيادة

    يوفر «إكسبو 2020 دبي» لزواره منظومة تنقل حديثة ومتكاملة تعزز من تجربة زيارة موقع الحدث الأروع في العالم والتنقل بين أرجائه، يأتي في مقدمتها قطار «إكسبو 2020 دبي»، الذي يوفر جولة فريدة في أنحاء من موقع الحدث، وهو ملائم لمستخدمي الكراسي المتحركة، بحسب الموقع الإلكتروني للحدث.كما يتيح المعرض للزوار التنقل باستخدام المركبات ذاتية القيادة التي توفر تجربة أخرى غير مسبوقة من نوعها لوسائل النقل المستقبلية المستدامة، فضلاً عن أنها مجهزة لأصحاب الهمم، وتضم أزراراً تشغيلية متباينة الألوان تتضمن طريقة برايل للمكفوفين ولوحة لعرض المعلومات المرئية التي تتضمن تفاصيل المسارات.

    وبالنسبة لمواقف السيارات، يوفر موقع «إكسبو 2020 دبي» أكثر من 26 ألف موقف وستعمل حافلات المواقف المجانية من جميع مواقف السيارات لتضمن عدم حاجة الزوار للمشي أكثر من 400 متر من السيارة إلى البوابة. وستتوافر الحافلات بفوارق زمنية بسيطة طوال الفترة التي ستكون فيها مواقف السيارات مفتوحة.

    وستعمل الحافلات من الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 1:30 من صباح اليوم التالي في أيام الأسبوع، ولغاية الساعة 3:30 من صباح اليوم التالي في عطلات نهاية الأسبوع وأيام المناسبات الخاصة.

    وبالإضافة إلى التنقل مشياً على الأقدام ضمن الموقع، يوفّر «إكسبو 2020 دبي» أيضاً لزواره عدداً محدوداً من عربات الغولف والتي يمكنها نقل عائلة بأكملها بعضها تلائم أصحاب الهمم ويقودها سائقون مختصون، إضافة إلى 27 حافلة خاصة ذات أرضيات منخفضة تُمكّن الناس من التجول في أنحاء موقع «إكسبو» مجاناً، فضلاً عن 14 محطة للتوقف تلائم جميعها أصحاب الهمم، وتصل الحافلات كل 3 دقائق.

    طباعة Email