العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    طارش المنصوري لـ«البيان»: خدمات محاكم دبي الإلكترونية متاحة لزوار «إكسبو 2020»

    صورة

    أكد طارش المنصوري مدير عام محاكم دبي، أن الدائرة مهتمة بتمكين المتعاملين من الاستفادة من خدماتها القضائية والقانونية الإلكترونية خلال انعقاد معرض «إكسبو 2020 دبي» الذي سيفتتح أبوابه للعالم في أكتوبر المقبل.

    وقال المنصوري لـ«البيان»: إن المحاكم شكلت فريق عمل بالتعاون والتنسيق مع منظمي «إكسبو 2020» لبحث فرص الشراكة، والتحاور وطرح الأفكار التي تدعم جهود الإمارة في إنجاح هذا الحدث العالمي بالشراكة بين القطاعات الحكومية المختلفة حتى تفي دبي بوعودها بأن يكون إكسبو 2020 الأكثر إبهاراً وتميزاً منذ انطلاقة النسخة الأولى للمعرض منتصف القرن الـ19 في العاصمة البريطانية لندن.

    وتابع: بعد أشهر قليلة سيفتح «إكسبو 2020 دبي» أبوابه للعالم، وسنحتفي سوياً بإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة ومما لا شك فيه أن نجاح أي مشروع يتطلب جهداً جماعياً بين جميع المؤسسات، وقد قمنا في محاكم دبي بتشكيل فريق عمل بالتعاون والتنسيق مع منظمي «إكسبو» لبحث مجال فرص الشراكة، كما تم عقد عدد من الاجتماعات لفهم التطلعات ومجالات التعاون والخدمات الحيوية التي يمكن توفيرها.

    رؤية القيادة

    وأضاف مدير عام محاكم دبي: نسعى جاهدين لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة نحو ترسيخ مكانة دولة الإمارات في تحقيق إنجازات كان يظنها البعض تحدياً صعباً وخاصة في ظل الظروف التي مر بها العالم جراء أزمة «كوفيد 19»، ونحن نشأنا في مدرسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي لا تعرف المستحيل، وكما قال سموه: وعدنا العالم بأننا سنبهره في 2020، ونؤكد اليوم وعدنا ونعد أيضاً بأننا سنحقق شعارنا في تواصل العقول لبناء مستقبل أفضل.

    وأشار إلى الاتفاق مع الفريق المشترك لـ«إكسبو 2020 دبي» على تمكين المتعاملين من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للدائرة، حيث بإمكان الزوار اللجوء إلى أقرب مركز خدمة للحصول على الدعم والمساعدة مثل مركز موقع خدمة في منطقة اليلايس التي تقع بالقرب من موقع إكسبو.

    وقال: كانت محاكم دبي ضمن الجهات السباقة لدعم مشروع «إكسبو 2020 دبي» وقد توصلنا من خلال لقاءات فرق العمل من الجهتين إلى توفير بعض الخدمات التي تهم بعض مشاركي وزوار إكسبو، ومن تلك الخدمات على سبيل المثال خدمات الكاتب العدل والتسويات الودية وكذلك تسهيل مسار القضايا البسيطة من خلال إدارة الدعاوى.

    ريادة قضائية

    وفي سياق متصل أكد طارش المنصوري أن محاكم دبي وضعت على عاتقها تبني كل ما يسهم في تعزيز ريادة دولة الإمارات في القطاع القضائي.

    وقال: أولينا الاهتمام بإعطاء الأولوية للمبادرات والمشاريع التي تعزز السمعة والريادة لدولة الإمارات العربية المتحدة خاصة في المؤشرات العالمية ذات المرجعية الدولية كمؤشر التنافسية في تقرير البنك الدولي ومحور إنفاذ العقود ومؤشر جالوب العالمي في ثقة المجتمع بالنظام القضائي، وكذلك إيلاء الاهتمام بمبادرات السبق والتحولات الرقمية والخدمات الذكية وتعزيز مقاييس سرعة الوصول والحصول على التقاضي وتبني أنظمة الحوكمة والتحسين الذاتي لضمان إسعاد المتعاملين وجودة الحياة والإسهام في تعزيز ريادة دولة الإمارات في المجال القضائي عالمياً.

    طباعة Email