العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    وفد رسمي يتفقد جناحها المتوقع اكتماله الشهر الجاري

    الهند تشارك بكنوزها وتقنياتها في «إكسبو 2020»

    صورة

    بدأت استعدادات الهند للمشاركة في «إكسبو 2020 دبي» تمضي بسرعة قصوى، حيث لم يعد متبقياً سوى أقل من ثلاثة أشهر على افتتاح الحدث الكبير في الأول من أكتوبر 2021.

    وسَيُبرِز الجناح الهندي الإنجازات التي حققتها الهند على مدار الــ 75 عاماً الأخيرة، من تقنياتها المُبتَكَرَة، إلى فرص الأعمال التي تتيحها، بالإضافة إلى تنوعها الثقافي وكنوزها القديمة. فمن «اليوغا» التي يمتد عمرها عبر الزمن إلى غزو الفضاء، سيعرض الجناح بثاً حياً للهند الطموحة والنابضة بالحيوية. كما سيقدم الجناح أيضاً الهند العصرية والمتقدمة تقنياً، كما سيعرض في الوقت ذاته جمال الفن الهندي. وسيشهد «إكسبو دبي» احتفالات هائلة بعيدي «ديوالي» و«هولي».

    التزام


    وفي إشارة إلى الالتزام القوي بمشاركة الهند في الحدث، التقى وفد هندي رسمي مع معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، برئاسة شري إس كيشور، سكرتير وزارة التجارة والمفوض العام للهند، يرافقه شري بافان كابور، السفير الهندي لدى الإمارات، وأمان بوري، القنصل العام للهند بدبي ونائب المفوض العام للهند، وأيضاً شري ديليب تشينوي، سكرتير عام اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية.

    واستعرضت معالي ريم الهاشمي مع وفد نيودلهي العلاقة الخاصة بين الإمارات والهند، وكيف ساعد كل من الشريكين الموثوقين الآخر في الأوقات العصيبة خلال تفشي جائحة «كوفيد 19». وأكد كيشور خلال الزيارة تمتع مشاركة الهند في «إكسبو دبي» بأولوية قصوى ومتابعة عن كثب من جانب أعلى المستويات. وأضاف أن الهند ملتزمة تماماً بمشاركة كبيرة في الحدث.
    وأثنى السفير الهندي على المرونة التي أبدتها حكومة الإمارات ونجاحها في إجراء الفحوص لكشف الإصابات بعدوى الجائحة بين سكانها، وأيضاً لتطعيمهم باللقاحات المُضادة، الأمر الذي أتاح لها التعامل مع «إكسبو 2020 دبي» بثقة.

    وناقش الجانبان التقدم الذي تحقق على صعيد اعتماد اللقاحات في الإمارات والهند، ورحبا بتبادل المعلومات والخبرات بشأن الجوانب الفنية المتعلقة بالتوافق التشغيلي بين تطبيقي «كو- وين» الهندي و«الحصن» الإماراتي.
    وعقد الوفد الهندي أيضاً اجتماعاً تفصيلياً لاستعراض أبرز الجوانب المتعلقة بالبرمجة والعمليات في جناح الهند مع عمر شحادة، الرئيس التنفيذي للمشاركين الدوليين في «إكسبو دبي».

    مساحة

    كما تفقد الوفد الجناح الهندي في «إكسبو» الذي يقع الجناح في «حديقة الفرسان»، المجاورة لمنطقة «الفرص». ويتضمن الجناح مساحة مبنية بالكامل تبلغ 8736 متراً مربعاً، وبدأ العمل بها في أغسطس 2019.

    وأصبح العمل الهيكلي وفي الواجهة الديناميكية للجناح مكتملاً الآن، بينما يمضي العمل في التصميم الداخلي، ومن المتوقع اكتماله بحلول الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، وسيتبعه العمل في التجهيزات وتجارب الزوار، ومن المتوقع اكتماله بنهاية أغسطس 2021.

    طباعة Email