00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جناح ماليزيا في إكسبو دبي.. تنمية مستدامة وابتكار أخضر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحرص ماليزيا على إظهار التزامها بالتنمية المستدامة والابتكار الأخضر بقوة من خلال جناحها المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي أمام ملايين الزوار المتوقع توافدهم بدءاً من أكتوبر المقبل حتى مارس من العام 2022.

وضمن بيان مشترك، حسبما أورد موقع «ذا إيدج ماركتس»، أصدره وزيرا التكنولوجيا والابتكار العلمي خيري جمال الدين، والطاقة والموارد الطبيعية الدكتور شمس أنور نصره جاء فيه أن جناح دولة ماليزيا بوصفه معلماً بصفر كربون في معرض إكسبو 2020 دبي سيحظى بفرصة مميزة لربط خصائص الاستدامة بتطبيق الممارسات ذات العلاقة بموجب نظام الإدارة المستدامة للغابات.

وتعتبر وزارة التكنولوجيا والابتكار العلمي في طليعة الوزارات الماليزية المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي، حيث يشكل مركز التكنولوجيا الخضراء والتغير المناخي الماليزي كهيئة تنفيذية، حوالي 1500 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون الصادر من انبعاثات تتوزع بين الكربون الموجود في المواد المستخدمة إلى البناء والعمليات وتفكيك الجناح الماليزي سيتم التعويض عنها من الغابة وعبر نظام الإدارة المستدامة للغابات. وبالتعاون مع وزارة الطاقة والموارد الطبيعية وسيعمد الجناح الماليزي وعبر وزارة التكنولوجيا والابتكار العلمي إلى شراء أربعة آلاف طن من مكافئ غاز ثاني أكسيد الكربون المعادل لتعويض الكربون بموجب برنامج خفض الانبعاثات الناتجة عن إزالة الغابات وتدهورها في البلدان النامية، وذلك وفق ما جاء في البيان الرسمي الصادر عن الوزارتين. وجاء عبر الموقع الخاص بإكسبو 2020 دبي فيما يخص الجناح الماليزي بأنه يحمل شعار «تعزيز الاستدامة،» بما يعكس التزام ماليزيا بتحقيق التوازن بين التقدم الاجتماعي والاقتصادي والمخاوف البيئية، بغية ضمان مستقبل آمن ومستدام. كما أنه جناح لا ينتج أيّ انبعاثات كربونية بفضل تقنية إزاحة الكربون المستخدم في الإنشاء، والعمليات، والمواد، ومواجهة الأزمات. ويتضمن الجناح بحسب الموقع كذلك أكثر من 500 عرض طيلة فترة انعقاد إكسبو 2020، وعلى رأسها رقصة صباح، ورقصة ساراواك، ورقصة جوكيت.

طباعة Email