تدعم قضايا الاستدامة والتنقل والفرص

3 أجنحة متميزة لـ«بيبسيكو» في إكسبو دبي تجلب المرح

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت شركة بيبسيكو عن خطط مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، بصفتها شريك المشروبات والوجبات الخفيفة من فئة شريك أول رسمي، والتي تحمل علاماتها التجارية بيبسي® وليز® وجاتوريد® وأكوافينا®. وسوف يكون للشركة 3 أجنحة متميزة موزعة على مناطق الموضوعات الثلاث في موقع إكسبو 2020 دبي، تتناغم تصاميمها مع موضوعاته الفرعية: الفرص والتنقل والاستدامة. وسيتم تعزيز التصاميم الجذابة بأنشطة إبداعية فريدة من نوعها، تتيح للشركة الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات التواصل مع جمهورها وتقديم رؤيتها للتحديات الراهنة، من أجل تحقيق التغيير للمستقبل، في أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وسوف يستضيف إكسبو 2020 دبي، الذي تنطلق فعالياته في الأول من أكتوبر 2021، العالم أجمع على مدار ستة أشهر متواصلة، ويوحد الناس والمجتمعات والدول لابتكار حلول لبعض من التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم. وانطلاقًا من هذه المنصة العالمية، تهدف شركة بيبسيكو إلى مواجهة التحدي الماثل اليوم لإحداث تغيير إيجابي في المستقبل، ودفع الابتكار، وتشجيع زوار إكسبو 2020 دبي على التغيير الهادف. وسيتم العمل على تحقيق هذا الهدف من خلال ثلاثة أجنحة مخصصة هي الإضافة «The Plus»، ويحمل عنوان العلامة التجارية لبيبسي وليز، والصاعقة «The Bolt» ويحمل عنوان العلامة التجارية لمشروب جاتوريد، والقطرة «The Drop»، ويحمل عنوان العلامة التجارية لمياه أكوافينا. وعلاوة على ذلك، تلتزم شركة بيبسيكو بجلب مفهومها الخاص بالمرح إلى إكسبو 2020 دبي من خلال برنامج حافل بالنقاشات الملهمة، والمشاركة في تجارب تعليمية مميزة، وأنشطة الترفيه الممتعة وطرح أحدث الابتكارات في مجال تناول المشروبات والوجبات الخفيفة أثناء التنقل، والتعبئة المستدامة.

وقال يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا في شركة بيبسيكو: «نحن نؤمن بقوة إكسبو 2020 دبي كمنصة تجمع الأفضل حول العالم في واحدة من أكثر مدن العالم استشرافًا للمستقبل، مما يجعله المكان المثالي لاستعراض أحدث الابتكارات في محفظة بيبسيكو المتنوعة. ونحن نعتزم استعراض علاماتنا التجارية العالمية الرائدة، أكوافينا وجاتوريد وبيبسي وليز في إكسبو 2020 دبي عبر ثلاثة أجنحة متميزة مصممة خصيصًا لتقديم تجارب تفاعلية وجذابة، وتسليط الضوء على خطط بيبسيكو لقيادة الطريق نحو بناء مستقبل مستدام مفعم بالمرح، ونتطلع إلى رسم ملايين الابتسامات على وجوه زوار الحدث الدولي مع كل رشفة وكل قضمة من منتجاتنا».

وقالت مرجان فريدوني، الرئيس التنفيذي لتجربة الزائر في إكسبو 2020 دبي: «يسرّنا للغاية الكشف عن أجنحة بيبسيكو الثلاثة في إكسبو 2020. يقع كل جناح في واحدة من مناطق موضوعاتنا، لتجسد جميعها الطابع العالمي لموضوعاتنا الفرعية الجوهرية الثلاثة، الفرص، والتنقل، والاستدامة. ويقضي الهدف المشترك لكل من إكسبو 2020 وبيبسيكو بضمان ألا تُنسى هذه النسخة من إكسبو الدولي وأن تكون واحدة من النسخ الأكثر استدامة في التاريخ. ونحن متحمسون لرؤية كيف سيحيي موضوعاتنا الفرعية برنامجُ الفعاليات المبتكر الذي سيُقام في أجنحة (الإضافة)، و(الصاعقة)، و(القطرة)، طيلة فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي الممتدة على ستة أشهر».

 

جناح الإضافة «بيبسي وليز»

 

تجتمع اثنتان من كبرى العلامات التجارية على مستوى العالم، بيبسي وليز، في جناح الإضافة «The Plus»، لتأكيد التزام بيبسيكو بالتعاون والإيجابية والعمل الجماعي. ويحدد هذا الجناح كيف يمكننا من خلال التعاون، القيام بخطوات جريئة لإحداث تغيير إيجابي، ورسم المزيد من الابتسامات مع كل رشفة وكل قضمة.

ويقع جناح الإضافة «The Plus» في منطقة الفرص، وهو يستعد لرسم الابتسامات على وجوه زواره وجلب الفرح عبر العديد من المناطق المترابطة التي تشكل كامل الجناح. ومن خلال البناء على جرأة مشروب بيبسي بلاك، تنطلق تجربة بيبسي المفتوحة على العديد من الاحتمالات كعرض غامر وملفت للنظر، مما يشجع الزوار على توسيع أفقهم نحو عالم من الفرص والإمكانيات. وفي سياق تعزيز جهود صانعي التغيير الشباب، يتم إلهام زوار الجناح لأخذ عهد على أنفسهم بإحداث تغيير حقيقي. فعلى سبيل المثال، ستعمل منطقة التكافؤ في الجناح على تمكين الجميع من تحقيق المساواة بين الجنسين من خلال لعبة كرة قدم تفاعلية حسية، مع مشاركة رعاية شركة بيبسي لكرة القدم النسائية. وتشجع منطقة التجديد التعبيرية الاقتصاد الدائري وتستعرض كيف تقوم شركة بيبسي وعلامة بيبسي بتقليل النفايات البلاستيكية من خلال إعادة التدوير وإعادة استخدام المواد وإعادة ابتكار منتجات التعبئة والتغليف.

وتعزز تجربة ليز الفضول وحب الاستكشاف لدى الزوار، وتقدم الفرح لهم من خلال تجارب حسية غامرة وغير متوقعة، مستوحاة من منتجات ليز من جميع أنحاء العالم. وستوفر سماعات المرح للضيوف محتوىً شاملًا لتجربة تفاعلية غامرة ترتبط ببهجة تنوع المواسم وكرة القدم والنكهات المختلفة، انطلاقًا من تنوع مذاقات ليز التي توفر 300 نكهة مختلفة في أكثر من 100 دولة حتى الآن. وتتيح أبواب الإيجابية في الجناح مثل «Lay's Replay» للزوار اكتشاف الطرق المبتكرة لمنح أكياس رقائق البطاطس الفارغة فرصة حياة ثانية وتحويلها إلى أرضيات مستدامة لملاعب كرة القدم، حيث يمكنهم جلب الفرح إلى أماكن مختلفة. بينما يستعرض مدخل آخر طريقة خلق الفرص وتمكين المزارعات اللواتي يعتبرن حجر الأساس في رعاية الأرض وزراعة البطاطس المستخدمة في كل شريحة من رقائق ليز.

 

جناح الصاعقة «جاتوريد»

 

يعمل مشروب جاتوريد على تعزيز الأداء الرياضي سواء في التدريب أو الاختبارات وصولًا إلى يوم اللعب الفعلي، وذلك من خلال الابتكار المستمر والتخصيص في الارتقاء بالأداء الرياضي. وهذا المشروب ليس فقط لنخبة الرياضيين، بل لكل من يتبع أسلوب حياة نشيط ومفعم بالحركة والحيوية، إذ يشجعه على تقديم أفضل ما لديه كل يوم. ويستفيد مشروب جاتوريد من المنصة العالمية التي يوفرها إكسبو 2020 دبي لتشجيع الرياضة كقوة عالمية من أجل الخير، وذلك من خلال ألعاب وأنشطة تفاعلية، إلى جانب العروض المميزة مثل قاعة «أعظم الرياضيين في العالم».

ويتمتع جناح الصاعقة «The Bolt» بالتصميم المميز لرمز الصاعقة الموجود على عبوات مشروب جاتوريد، وهو يقع في منطقة «التنقل»، وسوف يكون مركزًا لتأثير جاتوريد في إكسبو 2020 دبي. وسيتمكن الزوار من دخول تجربة هذا الجناح ابتداءً من الجزء العلوي للصاعقة وسيمضون بشكل متعرج يمرون خلاله بعدد من الفعاليات التي تجعلهم يدركون ما يمثله مشروب جاتوريد، ويتعرفون على الرياضيين العظماء الذين يستخدمونه، فضلًا عن علوم الرياضة التي تنطوي عليها كل زجاجة منه، وكيف يساهم في جعل الناس أفضل مع استخدامه.

وسيعيد جناح الصاعقة «The Bolt» إنشاء مختبر جاتوريد لعلوم الرياضة لإثبات فعالية مشروب جاتوريد وتوضيح كيفية عمله في الجسم، مما يتيح للجمهور المعرفة وتعزيز الأداء. ويمكن للزوار اختبار مهاراتهم من خلال لعبة تفاعلية هي «لوح جاتوريد لردات الفعل» والذي يختبر سرعة ردات فعلهم ومرونتهم تجاه لاعبين آخرين من زوار الجناح. وعند مخرج الجناح، سيتم عرض برنامج يوضح كيف يقوم مشروب جاتوريد بتشكيل مستقبل الرياضة، وابتكار منتجات جديدة تزيد من أداء الرياضيين وتطوير برامج رياضية للشباب لتدريب الجيل القادم من أعظم الرياضيين حول العالم.

 

جناح القطرة «أكوافينا»

 

لطالما شجعت أكوافينا وبيبسيكو على الإشراف الجيد على المياه في إطار عملهما المستمر على حماية المياه. ويوفر جناح القطرة «The Drop»، للزوار فرصة تتجاوز الانغماس بتجربة علامة أكوافينا التجارية، لتطلعهم على جهود بيبسيكو لمساعدة المزارعين في جميع أنحاء العالم من خلال ممارسات مستدامة للتعامل مع المياه، والاستخدام الذكي للمياه في التصنيع، والجهود المبتكرة للعلامة التجارية لتقليل وإعادة تدوير وإعادة ابتكار التعبئة والتغليف.

وتم تصميم جناح القطرة «The Drop» ليبدو وكأنه قطرة عملاقة، وهو مصنوع من 41.000 علب قابلة لإعادة التدوير، وذلك لإضفاء الحيوية على المعنى الحرفي والمجازي لما يمثله. ويقع هذا الجناح في منطقة الاستدامة، وهو يهدف إلى إلهام وإثارة الحماسة من خلال تثقيف الزوار حول استطاعة الجميع لعب دور في إحداث تأثير إيجابي على المياه وعلى بيئتنا بشكل عام.

وسيتعرف زوار الجناح على عمليات الزراعة المستدامة، من خلال أعمال فنية تعليمية ممتعة تقدم مطابقة للحقول مع المحاصيل المناسبة وتكنولوجيا الزراعة. كما سيتعرف الزوار أيضًا من خلال عرض عملي، على قرينهم المائي لاكتشاف علاقة أجسامهم بالمياه، مع تقديم نصائح مفيدة لحياة أكثر استدامة. ويمكن للزوار التقاط صور السلفي، وصورة مجسمة ظلية بالتقنية ثلاثية الأبعاد يظهر الشخص وكأنه مغمور بالماء.

هذا وتم تصميم الأجنحة الثلاثة وتطويرها وتنفيذها بالتعاون مع مجموعة INVNT، الشريك الإبداعي والتنفيذي لشركة بيبسيكو، وهي وكالة ذات مكانة عالمية مرموقة في مجال الاستراتيجية والتصميم والتنفيذ. وتعمل الوكالة من خلال مكاتبها المنتشرة في نيويورك ودبي ولندن وسنغافورة وسيدني وستوكهولم وديترويت، على مساعدة العلامات التجارية في تنسيق وتنشيط ومشاركة أصالتها على الصعيد المحلي للمناطق التي تعمل فيها.

وفي تعليق له، قال سكوت كولاثر، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة INVNT: «يعود تاريخ تعاوننا الوثيق مع شركة بيبسيكو إلى عام 2006، حيث عملنا معًا على العديد من عمليات التنشيط والمشاركة لمختلف علاماتها التجارية. ونحن سعداء للغاية بمواصلة هذه الشراكة الرائعة من خلال عملنا الهادف في أجنحة الشركة في موقع إكسبو 2020 دبي، إذ سيكون العالم بأسره حاضرًا في هذا الحدث الدولي الرائع. ونحن نتطلع إلى تقديم عمل ينطوي على الترفيه والتثقيف والإلهام والبهجة لزوار أجنحة بيبسيكو».

ويتشارك إكسبو 2020 دبي وشركة بيبسيكو في رؤية لجعل هذه النسخة من إكسبو الدولي الأكثر استدامة على الإطلاق، حيث يتعاون الطرفان من أجل مستقبل ممتع وأكثر استدامة، خلال فترة إقامة الحدث الدولي وحتى بعد ختام فعالياته. وستلعب شركة بيبسيكو خلال فترة الحدث الدولي دورًا رائدًا في استعراض ممارسات مستدامة ومبتكرة في مجال الأغذية والمشروبات، تتحدى الآن لتغيّر المستقبل.

طباعة Email