00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جناح موناكو جاهز لاستضافة زوار إكسبو دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد إمارة موناكو لاستضافة زوار المعرض الدولي في جناحها وعنوانه «موناكو بنطاق 360 درجة - عالم من الفرص» مع بدء العد العكسي لإكسبو دبي 2020، والذي من المتوقع أن يصحبهم في رحلة تخاطب الحواس عبر مساحات عرض مجهزة بمرايا تكرر مشاهد ورائحة الريفييرا الفرنسية.

وكان المفوض العام لجناح موناكو، ألبرت كروسي، أوضح في حديث سابق: «أنه كان مهووساً في إعداد جناح يعرض موناكو للعالم الأوسع كإمارة تجمع مواهب في مختلف الحقول، من الطب إلى الفن من خلال البحث والأمان والابتكار».

وأخيراً، أفادت مجلة «هالو موناكو» أن كروسي أمضى ثمانية أيام في دبي للتأكد من أن جناح موناكو جاهز لواحد من أهم معارض إكسبو على الإطلاق، وأن 50 شاباً من الإمارة تم توظيفهم للعمل على الجناح الذي يستوحي تصميمه من «صخرة موناكو»، ويأخذ شكلاً متعدد الأضلاع ما يشبه الحجر الكريم.

وفي إشارة إلى المفهوم الكامن وراء التصميم، أفادت المجلة أنه يسعى إلى إظهار الجوانب المختلفة للإمارة بمهنييها ومشاريعها ومقدراتها، في حين تهدف المستويات المتعددة للجناح استنساخ شوارع موناكو الأشبه بمتاهة، ويستحضر قسم «حديقة الفرص» المناخ المشرق والدافئ لموناكو، ويعرض «المشكال» في الموقع فنون وثقافة وابتكارات الإمارة وغيرها من الأشياء.

ولفتت المجلة أيضاً إلى أن 80% من المواد في جناح موناكو الواقع في جناح «الفرص» في إكسبو سيعاد تدويرها، بما يتماشى مع أحد المرتكزات الثلاثة الأساسية للمعرض: الفرص التنقل والاستدامة، وأنه تم استخدام 97 طناً من الصلب و1055 متراً مكعباً من الخرسانة في تشييده، مع 174 لوحاً شمسياً على السقف وواجهة كريستال لتأمين الطاقة.

ويتوقع الجناح خلال الأشهر الستة من إكسبو دبي، دعوة كيانات عامة وثقافية وحكومية ومن القطاع الخاص لتقديم عروض في أوقات مختلفة.

وقد أفادت المجلة أن الجناح يقع على مساحة 1772 متراً مربعاً وارتفاع 15 متراً، وقد تم بناؤه بميزانية 12 مليون يورو.

طباعة Email