مشاركة نيجيريا في «إكسبو دبي».. عرض ثري للحياة والثقافة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتمتع الإمارات و نيجيريا بعلاقات ثنائية مزدهرة مع زيادة حجم التجارة، خاصة في القطاع غير النفطي على مر السنوات، ومع اقتراب معرض إكسبو 2020 دبي فإن هنالك فرصة أخرى لتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين، وفقاً لما أضاء عليه تقرير لموقع صحيفة «ليدرشيب» النيجيرية.

الحدث العالمي يعد أضخم «عرض للذكاء والإنجازات البشرية» في العالم، ويهدف للتواصل وإلهام ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم لخلق مستقبل أفضل، وبهذا الصدد، أعربت الحكومة النيجيرية عن اهتمامها باستثمار فرصة مشاركتها في المعرض ليعرض جناحها المشارك الاختراعات والفنون والموسيقى والثقافة والمنتجات الزراعية في البلاد.

أبدت وزيرة التجارة والصناعة مريم كاتاجوم تلك النية خلال اجتماع أخير مع سفير دولة الإمارات لدى نيجيريا، فهد عبيد محمد التفاق في أبوجا، موضحةً أن مشاركة بلادها ترتكز على موضوع: «اغتنام الفرص وخلق المستقبل». إذ تستهدف نيجيريا عرض الموارد الطبيعية والبشرية الوفيرة المتاحة في 36 دولة من دول الاتحاد الأفريقي، وتحقيقاً لتلك الغاية، «سيتم عرض القطاعات الحيوية للاقتصاد النيجيري مثل الزراعة والتصنيع والصناعة الإبداعية والثقافية للعالم.

الجناح النيجيري الذي يحمل علامة «مدينة الفرص» هو عرض ثري للحياة في نيجيريا والثقافة والناس من خلال روايات ووسائط فريدة لتسليط الضوء على خمسة عناصر، ألا وهي المرونة والمغامرة والاحترام والعمل الجاد والتكنولوجيا والرياضة. وبحسب السفير الإماراتي، فإن المعرض سيشكل فرصة لتقديم نيجيريا للإمارات والعالم أجمع بروحٍ من الأمل والتفاؤل، كما وسيساعد في تأسيس مستقبل أفضل بعد الجائحة العالمية، وذلك عبر إلهام حلول جديدة ومثيرة للتغلب على بعض أكثر التحديات التي يواجهها العالم.

Email