غرفة دبي تطلق فيديوهات «الطريق إلى إكسبو»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي، سلسلة فيديوهات «الطريق إلى إكسبو 2020»، بهدف استعراض الطرق المؤثرة التي ستعتمدها لربط مجتمع الأعمال المحلي بنظيره العالمي، خلال إكسبو دبي.

وستلعب غرفة دبي، شريك قطاع الأعمال الرسمي لإكسبو، دوراً محورياً في تحفيز الشراكات مع مجتمع الأعمال العالمي، خلال الشهور الستة التي يستغرقها الحدث. وتركز سلسلة الفيديوهات على استعراض استعدادات مجتمع الأعمال في دبي للمعرض، مستضيفةً قادة مجتمع الأعمال والشركات العاملة بالدولة، الذين يستعرضون أفكارهم وتوقعاتهم، إضافة إلى طبيعة مشاركتهم في الحدث العالمي الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وتهدف السلسلة التي تم إطلاقها بالتعاون مع مجلة «إنتربرينور الشرق الأوسط» للأعمال، إلى تجسيد الحيوية والمرونة التي يتمتع بها مجتمع الأعمال في دبي، إضافة إلى الفرص غير المسبوقة التي سيوفرها المعرض.

مقابلة

وبدأت السلسلة بمقابلة مع مرجان فريدوني، الرئيس التنفيذي لتجربة الزائر في إكسبو، والتي سلطت الضوء على الدور الهام الذي تلعبه غرفة دبي كشريك استراتيجي في هذا الحدث الضخم، حيث قالت: يعمل إكسبو وغرفة دبي معاً على ربط مجتمعي الأعمال المحلي والعالمي، بهدف التواصل، وإيجاد حلول مبتكرة لتحفيز الشراكات العالمية والاستثمار الأجنبي في عالم ما بعد الجائحة.

وأضافت: تلعب الغرفة أيضاً دوراً جوهرياً في تطوير وتقديم أجندة متخصصة من برامج الأعمال ذات المستوى العالمي. وعلى سبيل المثال، نعمل جنباً إلى جنب مع البلدان المشاركة والشركاء، على تصميم وتنظيم سلسلة من جلسات الأعمال خلال الحدث، الذي يستمر على مدى ستة أشهر. العديد من هذه الجلسات، ستكون مرتبطة بقطاعات محددة، تشكل تحديات وفرصاً لكل من مجتمع الأعمال المحلي والعالمي. كما تشارك الغرفة بتنظيم 3 منتديات عالمية للأعمال، تتضمن «المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال»، و«المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية»، وللمرة الأولى، المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان.

وقال حسن الهاشمي مدير إدارة العلاقات الدولية في غرفة دبي، إن التوقعات تشير إلى تحقيق قطاع الأعمال في دبي، قفزة نوعية مع استضافة الإمارة لإكسبو، والذي سيكون ركيزة أساسية في مسيرة عودة العالم للازدهار والتطور، في ظل الظروف العالمية الحالية، مضيفاً أن الحدث العالمي سيسلط الضوء على الإمكانات الاقتصادية للإمارات، والأسواق التي تتمتع بفرص استثمارية.

منصة

تضاف سلسلة فيديوهات «الطريق إلى إكسبو 2020»، التي تأتي تحت مظلة مبادرة «منصة ملتقى الأعمال»، التي أطلقتها غرفة دبي، إلى سلسلة المبادرات النوعية التي أطلقتها الغرفة، لتعزيز وعي قطاع الأعمال بالمتغيرات في بيئة الأعمال. ويقام إكسبو في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، بالتزامن مع عام الخمسين للإمارات.

Email