العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    استطلاع «البيان»: إكسبو 2020 دبي حدث شامل يجذب العالم

    صورة

    أظهرت نتائج استطلاع «البيان الاقتصادي»، أن النسبة الأكبر من الجمهور ينظرون إلى معرض «إكسبو 2020 دبي»، باعتباره حدثاً عالمياً شاملاً، وليس مجرد حدث اقتصادي تجاري، أو حدث ثقافي ترفيهي، ما يعكس تزايد الوعي بأهمية «إكسبو دبي» دولياً، لمجمل القطاعات وشموليته لمختلف المجالات والفعاليات.

    وأشار 71.9% من المشاركين في الاستطلاع على «تويتر»، إلى أنهم يعتزمون زيارة معرض «إكسبو 2020 دبي»، بصفته حدثاً دولياً شاملاً، مقابل 15.8% ممن أعربوا أنهم سيزورون الحدث باعتباره حدثاً ثقافياً وترفيهياً، و12.3 % ممن ينظرون إلى «إكسبو» على أنه حدث اقتصادي وتجاري. فيما أظهرت نتائج الاستطلاع على موقع البيان الإلكتروني، أن 69% من المشاركين يعتبرون المعرض حدثاً عالمياً شاملاً، مقابل 17% ممن سيزورون «إكسبو»، باعتباره حدثاً اقتصادياً وتجارياً، فيما اعتبر 14% من المشاركين «إكسبو دبي»، حدثاً ثقافياً وترفيهياً.

    مظلة عالمية

    وقال الدكتور هيثم الحاج علي، الرئيس التنفيذي لشركة «دبي لينك»: إن نتائج الاستطلاع تؤكد شمولية «إكسبو 2020 دبي» وعالميته، حيث تغطي فعاليات وأنشطة الحدث كافة القطاعات والمجالات، وتلبي تطلعات كافة الفئات، بدءاً من العائلات، وصولاً إلى رجال الأعمال، كما أنه حدث دولي بامتياز، يجمع أمم وشعوب العالم، تحت مظلة واحدة، عنوانها التعاون والتكاتف والاحتفال بالإنسانية.

    وأوضح أن فتح أبواب جناح الاستدامة «تيرا» أمام الزوّار لفترة محدودة، كانت مبادرة ذكية، قدم للجمهور لمحة عما يزخر به الحدث من مفاجآت، وعززت الترقب لافتتاح فعالياته في 1 أكتوبر من العام الجاري. وأضاف: «يتميز «إكسبو دبي» عن غيره من الفعاليات العالمية الكبرى بشمولية فعالياته وأنشطته، حيث يفتح أبوابه للجميع، سواء للشركات والتجار والمستثمرين وروّاد الأعمال والخبراء والمتخصصين، بالإضافة إلى الهيئات والجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية والدولية.

    تجارب حية

    وبيّن شريف الفرم، المدير التنفيذي لشركة «سيرينتي ترافيل»، أن «إكسبو 2020 دبي» سوف يتيح لزوّاره، باعتباره حدثاً عالمياً شامل اكتشاف عالم مليء بالثقافات والابتكارات والإبداعات من حول العالم، وسيتمكن الزوّار من خوض تجارب لن ينسوها، ولفت إلى أن المعرض يزخر بكل ما هو ممتع ومفيد لكافة شرائح الزوار، حيث سيقدم فعاليات وأنشطة ترفيهية وفنية متنوعة، بالتزامن مع العروض الثقافية، وصولاً إلى فعاليات الأعمال والاستثمار والتجاري، ما يعزز من أهميته للجميع من كافة أنحاء العالم.

    وأضاف الفرم: سيقدم «إكسبو 2020 دبي» دائماً ما يثير اهتمام الزوار، مع برنامج حافل بالعروض الحية التي تشمل نجوماً عالميين ومشاهير الكوميديا والمواهب المحلية، والعديد غيرها من العروض، إلى جانب تجارب ثقافية تغني الروح، وتبهر الحواس، من عروض مسرحية واستعراضية، وندوات شعرية، وعروض أزياء وعروض جوالة.

    وأضاف: ومع أكثر من 192 جناحاً للدول، سيأخذ إكسبو 2020 زواره برحلة سياحية وثقافية، بين 190 دولة، دون الحاجة لتأشيرات أو جواز سفر، لاستكشاف أجنحة مذهلة عامرة، والتعرف إلى العالم في وجهة واحدة، والاطلاع على ما يقدمه كل بلد من موروث ثقافي وحضاري وفني، وإنجازات تقنية وهندسية وتجارية.

    طباعة Email