إكسبو دبي نقطة انطلاق جديدة لصناعة السياحة العالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتبر المكتب الدولي للمعارض، أن إكسبو دبي يشكل نقطة انطلاق جديدة لصناعة السياحة العالمية بصفة عامة، وسياحة الاجتماعات، الحوافز، المؤتمرات والمعارض بصفة خاصة.

وأشار إلى أن إكسبو دبي سيكون أول حدث على نطاق عالمي واسع يشهده العالم منذ تفشي جائحة «كوفيد 19» في مطلع العام الماضي. وأكد أن الحدث يعتمد على منظور جديد مفاده أنه بات من الممكن الآن تصور عودة الاقتصاد العالمي إلى أحواله الطبيعية التي اعتادها قبل تفشي «كوفيد 19»، وذلك من خلال احتواء الجائحة واعتياد التعايش معها في ظل الحرص على التدابير الاحترازية والتطعيم باللقاحات المُضادة للفيروس المسبب للجائحة.

وأوضح المكتب أن «إكسبو» يُعَد من هذا المنطلق أملاً في عودة الحياة إلى طبيعتها وممارسة الأنشطة التي اعتادها العالم قبل الجائحة، ولكن مع إضافة الإجراءات الاحترازية واللقاحات. وأضاف إن سياحة الاجتماعات، الحوافز، المؤتمرات والمعارض تحديداً تبدو الأكثر قابلية للاستفادة من هذا الأمل. وعليه، فإن «إكسبو 2020 دبي» هو بالفعل نقطة انطلاق جديدة لهذا القطاع من السياحة، وللسياحة العالمية ككل.


68

 

أطلق «إكسبو 2020 دبي» أفضل هدية للقراءة في العطلات، بنشر التشكيلة الثالثة والأخيرة من مجموعة «قصص أطفال من أنحاء العالم»، التي تضم 68 من الروايات التراثية والقصص الشعبية للأطفال من دول متنوعة في قارات العالم الست.

وتحتفي هذه المجموعة من المختارات الأدبية بالتنوع والشمول، وتجسّد التزام «إكسبو» بشعاره الرئيسي «تواصل العقول وصنع المستقبل»، وتجمع هذه التشكيلة قصصاً مؤثرة ورسوماً ملونة من مساهمات أطفال وفنانين محترفين وقصّاصين، بالإضافة إلى أصوات ثقافية مرموقة من كل أرجاء المعمورة.

وتضم التشكيلة الجديدة 25 قصة جديدة في فصلين إضافيين، لتضاف إلى 19 قصة، ضمها الجزء الثاني، الذي نُشر في يناير الماضي، والجزء الأول الذي أُطلق في ديسمبر 2020 وضم 24 قصة، مثّلت شرارة لمجموعة متنوعة من المبادرات ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم، من دروس رسم للأطفال إلى إطلاق نسخة باللغة البرتغالية وحتى إقامة فعاليات في المدارس تحتفي بالتنوع الثقافي والتسامح عن طريق الأدب.


محطات المترو

بدأت مؤخراً هيئة الطرق والمواصلات في دبي تشغيل محطتي مجمع دبي للاستثمار و«إكسبو 2020»، لتنضم إلى الـ4 محطات على مسار 2020 لمترو دبي والذي يمتد من محطة جبل علي إلى محطة «إكسبو 2020»، والتي تم تشغيلها بداية العام في إطار الاستعداد النهائي لاستقبال الحدث العالمي الأكبر «إكسبو دبي»، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمحطة دبي للاستثمار 250 ألف راكب يومياً، فيما صممت محطة «إكسبو» لاستيعاب 522 ألف راكب يومياً.

 وأوضحت الهيئة أن تشغيل المحطتين يأتي بعد مرور 6 أشهر على تشغيل المسار، الذي انطلقت أولى رحلاته في الأول من يناير من العام الجاري، بـ4 محطات وهي: جبل علي «وهي محطة انتقالية مع الخط الأحمر»، والحدائق، وديسكفري جاردنز، والفرجان، وستكون رحلات مترو دبي على الخط الأحمر مباشرة بين محطة الراشدية ومحطة «إكسبو».

 فيما ستكون محطة جبل علي، محطة انتقالية للركاب المتجهين إلى محطة الإمارات العربية المتحدة للصرافة، والعكس، وستكون خدمة المترو إلى محطة «إكسبو» متاحة للمخولين بدخول موقع الحدث الدولي فقط لحين افتتاحه الرسمي أمام الجمهور في الأول من أكتوبر.

Email