العالم في إكسبو

«صخرة موناكو».. منظار النماذج المتغيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يجسد جناح موناكو في إكسبو دبي «صخرة موناكو» المعروفة، حيث يتمتع بتصميم هندسي فريد يوظف المرايا ويحاكي طبيعة شواطئ ريفييرا الفرنسية وأصواتها وروائحها.

يضم الجناح مساحتي عرض رئيستين وهما «حديقة الفرص» التي ستحوي تجارب تفاعلية تجسد جو موناكو الدافئ المشمس و«كاليدوسكوب» (المشكال) التي تسلط الضوء على الفن والثقافة والابتكار والتاريخ في بيئة عرض متعددة الأوجه.

وانسجاماً مع شعار إكسبو دبي «تواصل العقول، وصنع المستقبل»، يأتي جناح موناكو بتصميم معماري ساحر مستوحى من «كاليدوسكوب» منظار النماذج المتغيرة ويعكس الأوجه المتعددة التي تتميز بها الإمارة من خصائص ومهن ونشاط وغنى وتنوع، والكم الهائل من الأنشطة، وما توفره من فرص قد لا تكون معروفة، واختارت موناكو منطقة الفرص في «إكسبو 2020 دبي» موقعاً لجناحها.

ويحاكي الجناح بشكله المضلع واستخدامه الألواح الشمسية بكثافة، سياسة الحوكمة الصديقة للبيئة التي تطبقها موناكو، ونشاطاتها المتنوعة لحماية البيئة وفقاً لتوجيهات الأمير ألبرت الثاني، انطلاقاً من الالتزام بتصميم جناح يحقق توازناً بين إنتاج الكهرباء واستهلاكها بمعدل قريب من الصفر، وتماشياً مع التوجه المتمثل بتشييد جناح معظم مواده قابلة لإعادة التدوير.

Email