العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    منسق الحدث في مجلس ترويج الصادرات الأوغندي:

    «إكسبو 2020 دبي» فرصة مهمة لتعزيز اقتصاد أوغندا

    قال فرانسيس نتنغازا منسق معرض «إكسبو 2020 دبي» في مجلس ترويج الصادرات الأوغندي، إن معرض «إكسبو 2020 دبي» الدولي يشكل فرصة مهمة للانخراط مع 120 دولة في مكان واحد على مدار ستة أشهر، ويتعين على أوغندا استغلال الفرص العديدة التي يوفرها لتعزيز صادرات البلاد من المنتجات الغذائية والترويج للسياحة وعقد الصفقات مع الشركات.

    وقال نتنغازا في مقال نشرته صحيفة «ديلي مونيتور» الأوغندية بعنوان «الاستفادة من معرض إكسبو دبي» أكد على أهمية مشاركة أوغندا في معرض «إكسبو 2020 دبي»، وتأمين الأموال اللازمة لتسهيل المشاركة والحشد من القطاعين العام والخاص.

    وأفاد نتنغازا في المقال بأن الإمارات تشكل واحدة من أكبر وجهات التصدير لأوغندا بقيمة صادرات بلغت 1.84 مليار دولار في عام 2020. وفيما صادراتها محدودة لا تتسع لكثير من اللاعبين، فإن الإمكانيات المتاحة لزيادة الصادرات في قطاع الأغذية، لا سيما المنتجات الزراعية، إلى السوق الإماراتي لا تنضب، مشيراً في سياق ذلك إلى إقامة معارض عدة بقيادة القطاع الخاص لتحقيق ذلك، كلها تتضاءل أمام أهمية ونطاق معرض إكسبو دبي الدولي، الذي إذا ما اغتنمت أوغندا الفرصة، فإن أرباحها لن تقتصر على العلاقات الثنائية بينها وبين الإمارات بل تتعداها إلى ما هو أكبر بكثير.

    طباعة Email