العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جناح نيوزيلندا.. تجسيد الروابط بين الإنسان والطبيعة

    يجسد جناح نيوزيلندا في «إكسبو 2020 دبي» مفهوم «رعاية الإنسان والمكان» في جميع النشاطات المتنوعة والفعاليات التي يعتزم تنظيمها خلال الحدث الضخم داخل جناح نيوزيلندا وخارجه.

    وتستند الفكرة الرئيسية للجناح إلى الروح البيئية الأصيلة لنيوزيلندا، أي «رعاية الإنسان والمكان»، وإدراك الرابط الوثيق بين الإنسان والطبيعة، وهو اعتقاد راسخ بأن الإنسان يتحمّل مسؤولية كبيرة لرعاية وحماية الطبيعة من حوله، وأن الطبيعة بدورها ستعتني بالإنسان من أجل الحفاظ على المستقبل وصونه للجميع. ويعتبر مفهوم «رعاية الإنسان والمكان» بمثابة الفكرة الجوهرية لجناح نيوزيلندا وأنشطتها خلال «إكسبو 2020 دبي».

    وسوف تستعرض نيوزيلندا من خلال جناحها في إكسبو تأثير مفهوم «رعاية الإنسان والمكان» على جميع نواحي الحياة، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالأعمال التجارية، والاندماج الاجتماعي، وتمكين المرأة، وتنمية الشباب، وإنتاج الغذاء والزراعة.

    واستلهمت تجربة الزوار لجناح نيوزيلندا من مثال رئيسي لتطبيق الروح البيئية الأصيلة لنيوزيلندا تماماً كما حدث في 2017، حيث تم منح نهر «وانغانوي» في نيوزيلندا ولأول مرة في العالم وضعاً قانونياً كشخصية اعتبارية. وبموجب ذلك، اكتسب «وانغانوي» اعترافاً بصفته كائناً حياً، يتمتع بجميع الحقوق والصلاحيات والواجبات والمسؤوليات ويُلزم القانون المبتكر كذلك الحكومة والسلطات المحلية، وجميع المجتمعات التي تعيش على ضفاف النهر للعمل معاً، وستشكّل هذه الخطوة التاريخية المهمة من مجتمعات السكان الأصليين الرائدة داخل نيوزيلندا قاعدة أساسية لتجربة جميلة وغامرة للزوّار، والتي ستترك في نفوس الضيوف فهماً أعمق لسبب أهمية روح الروح البيئية الأصيلة لنيوزيلندا لكوكب الأرض.

    وستوضح التجربة أيضاً كيف ولماذا تستمر نيوزيلندا في دفع حدود الابتكار والتكنولوجيا عبر مجموعة من قطاعات الأعمال المهمة مثل التكنولوجيا الزراعية، والرعاية الصحية، وإنتاج الأغذية والمشروبات من أجل رعاية الإنسان وحماية الأجيال.

    وسيضم الجناح النيوزيلندي أيضاً مطعماً بخدمات كاملة تديره شركة «طيران الإمارات لتموين الطائرات»، حيث يمكن للزوار تذوق الجودة العالية لما تقدمه البلاد من مأكولات ومشروبات ويُعرف المطعم باسم «Tiaki» والذي يعني الرعاية والحماية والمحافظة بلغة الماوري، حيث يصوّر مدى ارتباط نيوزيلندا بالأرض والبحر، وهي علاقة تأسست على الاحترام والفهم تقضي بأنه عندما تزدهر الطبيعة، فإننا نزدهر جميعاً.

    طباعة Email