العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «إكسبو دبي» أمل العالم بالعودة للأحوال الطبيعية

    اعتبر «المكتب الدولي للمعارض»، الجهة المسؤولة عن تنظيم سلسلة معارض «إكسبو» العالمية، معرض «إكسبو 2020 دبي»، أمل العالم بالعودة إلى الأحوال الطبيعية، وممارسة الأنشطة التي اعتادها العالم قبل الجائحة، ولكن مع إضافة الإجراءات الاحترازية واللقاحات.

    ووصف المكتب، معرض «إكسبو 2020 دبي»، المقرر أن تستضيفه الإمارة بدءاً من أكتوبر المقبل، ولمدة 6 أشهر، بأنه نقطة انطلاق جديدة لصناعة السياحة العالمية، بصفة عامة، وسياحة الاجتماعات، الحوافز، المؤتمرات والمعارض بصفة خاصة.

    ونشر المكتب أمس، على موقعه الشبكي، تقريراً عن المعرض، ذكر فيه أن «إكسبو دبي»، سيكون أول حدث على نطاق عالمي واسع يشهده العالم، منذ تفشي جائحة «كوفيد 19»، في مطلع العام الماضي. وأكد أن الحدث يعتمد على منظور جديد، مفاده أنه بات من الممكن الآن تصور عودة الاقتصاد العالمي إلى أحواله الطبيعية، التي اعتادها قبل تفشي «كوفيد 19»، وذلك من خلال احتواء الجائحة، واعتياد التعايش معها، في ظل الحرص على التدابير الاحترازية، والتطعيم باللقاحات المُضادة للفيروس المسبب للجائحة.

    وأفاد التقرير بأن الإمارات تشهد بالفعل منذ فترة، علامات قوية على عودة الحياة فيها إلى طبيعتها، مع العودة التدريجية للأحداث والفعاليات، وذلك غالباً في صيغة مختلطة، تجمع بين الفعاليات الحضورية التقليدية، والفعاليات الافتراضية، ما يعني أن الإمارات مُهيأة جيداً للنهوض بتنظيم الفعاليات العالمية الحضورية، إلى آفاق جديدة.

    طباعة Email