«إكسبو دبي» انطلاقة جديدة لصناعة السياحة العالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد «المكتب الدولي للمعارض»، الجهة المسؤولة عن تنظيم سلسلة معارض «إكسبو» العالمية، أن «إكسبو 2020 دبي» المقرر أن تستضيفه دبي بدءاً من أكتوبر المقبل، ولمدة 6 أشهر، سيكون انطلاقة جديدة لصناعة السياحة العالمية بصفة عامة، وسياحة الاجتماعات، الحوافز، المؤتمرات والمعارض بصفة خاصة.

ونشر المكتب، أمس، على موقعه الشبكي تقريراً عن المعرض، ذكر فيه أن المعرض سيكون أول حدث على نطاق عالمي واسع، يشهده العالم منذ تفشي جائحة «كوفيد 19»، مشيراً إلى أن الحدث يعزز منظوراً جديداً، مفاده أنه من الممكن الآن تصور عودة الاقتصاد العالمي إلى حالته الطبيعية المعتادة قبل تفشي جائحة «كوفيد 19»، وذلك من خلال احتواء الجائحة، واعتياد التعايش معها في ظل الحرص على الالتزام بالتدابير الاحترازية والتطعيم باللقاحات المُضادة للفيروس.

وأوضح التقرير أن «إكسبو 2020 دبي» يقوي من هذا المنطلق الآمال بعودة الحياة إلى طبيعتها، وأضاف: إن سياحة الاجتماعات، الحوافز، المؤتمرات والمعارض تحديداً تبدو الأكثر قابلية، للاستفادة من هذا الأمل، وعليه، فإن «إكسبو دبي» هو بالفعل نقطة انطلاق جديدة لهذا القطاع من السياحة، وللسياحة العالمية ككل.

وأفاد التقرير بأن الإمارات تشهد بالفعل منذ فترة علامات قوية على عودة الحياة فيها إلى طبيعتها مع العودة التدريجية للأحداث والفعاليات، وذلك غالباً في صيغة مختلطة، تجمع بين الفعاليات الحضورية التقليدية، والفعاليات الافتراضية.

وأضاف التقرير: إنه في ظل السيطرة على الجائحة في الإمارات، أكثر من أي مكان آخر في العالم، باتت دبي قادرة على إعادة فتح اقتصادها، واستقبال السياح منذ يوليو الماضي، وأكد التقرير أنه على الرغم من ظهور سلالات جديدة متحورة من الجائحة، فإن تطبيق احترازية صارمة للحفاظ على صحة السكان في الإمارات، وتزويدهم باللقاحات بمعدل تطعيم يُعد ضمن الأعلى عالمياً، يعني في نهاية الأمر أن الإمارات مُهيأة جيداً للنهوض بتنظيم الفعاليات العالمية الحضورية إلى آفاق جديدة.

واستشهد التقرير بفعاليات حضورية ضخمة استضافتها دبي، ومنها معرض «جيتيكس»، مؤكداً أن هذه الفعاليات أثبتت أن دبي تقود سياحة الاجتماعات، الحوافز، المؤتمرات والمعارض إلى انطلاقة جديدة في ظل الجائحة، ولكن على نحو آمن.

وذكر التقرير أنه في ظل استمرار تراجع في حالات الإصابة الجديدة بالجائحة، وارتفاع معدل التطعيم باللقاحات المُضادة لها في الإمارات، فإن الدولة تتمتع بوضع رائع، يؤهلها بقوة لاستضافة أكبر تجمع من البشر على مستوى العالم.

وأضاف التقرير أن الخبرة الهائلة، التي تتمتع بها دبي تحديداً في تنظيم الفعاليات ذات الطراز العالمي تجعل من «إكسبو 2020 دبي» علامة حقيقية على العودة القوية لصناعة السياحة العالمية.

أحلام كبيرة

وأكد التقرير أن أحلام دبي الكبيرة ليست سراً، فالإمارة بالفعل مركز اقتصادي رئيسي، وستستضيف في غضون بضعة أشهر من الآن أول معرض من سلسلة معارض «إكسبو» تشهده منطقة الشرق الأوسط، أفريقيا، وجنوب آسيا، واختتم التقرير بالإشارة إلى أن دبي من خلال ترحيبها بزوار الحدث، تتيح بالفعل فرصة جديدة لطرح المواضيع الرئيسية الثلاثة للحدث، وهي الفرصة، الحركة والاستدامة، ولبث رسالة إلى العالم عن مواهب البشر وعزيمتهم.

Email