العضو المنتدب ورئيس حساب عملاء «أكسنتشر» لــ « البيان »:

تجربة «إكسبو» الرقمية تسعد ملايين الزوار

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قال أنجيلو لوروسو، العضو المنتدب، رئيس حساب عملاء شركة «أكسنتشر» لمعرض إكسبو 2020 دبي، التي تعد الشريك الرسمي للخدمات الرقمية وتكامل الأنظمة، إن الشركة اضطلعت بقيادة استراتيجية التصميم لإنشاء تجربة رقمية مبتكرة، وقوية، ومخصصة، وتشاركية، ليستمتع الملايين بتجربة زيارة استثنائية، لافتاً إلى أن الشركة طورت قنوات إكسبو 2020 دبي، الرقمية التي تواجه الزوار، بما في ذلك تطبيق الهاتف المحمول الرسمي لإكسبو دبي، والمساعد الافتراضي، والموقع الإلكتروني، وخريطة إكسبو 2020 المادية والرقمية.

قنوات رقمية

وتابع: إضافة إلى الأنظمة الأساسية الخلفية مثل CRM، وإدارة الحملات وتنميط العملاء، استفادت مجموعة القنوات الرقمية من الذكاء الاصطناعي (AI)، والبرمجة اللغوية العصبية (NLP)، والتحليلات المتقدمة لضمان تجربة كل فرد يمكن الوصول إليها وذات الصلة، وتقديم تجربة مخصصة لملايين الزوار، تم دمج أكثر من عشرة تطبيقات وأنظمة ومنصات، من بائعين متعددين، لإنشاء رحلة مباشرة لشراء التذاكر، والتحكم في الوصول.

خطط جريئة

وأوضح كيف ساعدت «أكسنتشر» في جعل الزائر في قلب أكبر عرض في العالم، وقال: عندما بدأنا العمل لأول مرة مع إكسبو وديجيتال اتصالات، منذ أكثر من 6 سنوات، كان لديهم خطط جريئة وطموحة، لما أرادوا أن يكون عليه معرض إكسبو دبي.

والآن، بعد أن انتهى كل شيء، يمكننا القول دون جدال، إن الحدث، حقق هذه الأهداف، على الرغم من جائحة عالمية. ويسعدنا أننا شريك الخدمات الرقمية. ومع ذلك، بالنسبة إلى شركتنا، لم يكن مفتاح النجاح هو الحجم، على الرغم من أن ذلك كان مثيراً للإعجاب، ولكن التجربة الشخصية التي عاشها كل زائر.

شريك مميز

وتابع: كان دورنا كشريك مميز، هو إنشاء واحد من أذكى الأماكن وأكثرها ارتباطاً على وجه الأرض، وحرصنا أن يكون الذكاء والاتصال في خدمة هدف أكبر: تجربة الزائر. عمل إكسبو واتصالات و«أكسنتشر» منذ البداية، على أن تكون التجربة الشخصية الفردية لكل زائر، هي الخيط الذهبي الذي يربط كل شيء آخر معاً، لذلك، انطلقنا من اليوم الأول لوضع الزائر في صميم تفكيرنا.

واليوم، مع إكسبو، يمكننا أن نرى أن الحدث أثبت أنه منصة مثالية لاستخدام أحدث الابتكارات والحلول، لمعالجة العديد من التحديات العالمية التي سيواجهها العالم في حقبة ما بعد COVID، مثل مستقبل العمل، وتحول الطاقة والتغيير الاجتماعي، كل ذلك يتوافق بقوة مع الموضوعات الأساسية لإكسبو 2020 للاستدامة والتنقل والفرص. ومن منظور شركتنا، حرصنا على الوفاء بوعد التكنولوجيا والإبداع البشري. لتقديم القيمة التي كان إكسبو يبحث عنها، خاصة أن خبرتنا كشركة عالمية رائدة في الاستراتيجيات والاستشارات والتفاعلية والتكنولوجيا والعمليات، عبر أكثر من 40 صناعة، وكلها مدعومة بأكبر شبكة في العالم، من التكنولوجيا المتقدمة، ومراكز العمليات الذكية.

نهج موحد

وتابع: عزز نهجنا الموحد، الأنظمة المختلفة، لتحسين تجربة المستخدم النهائي، نتيجة لذلك، استفاد الزوار من وجهة واحدة - منصة عبر القنوات بسيطة، لكنها قوية وفعالة وسريعة، ويمكن الوصول إليها في راحة أيديهم. كما أن أنظمتنا الذكية المتكاملة لفرق إكسبو والدول والموردين، قدمت حلولاً متكاملة وشاملة، تقود اتصالات حقيقية. ودعمت هذه الأنظمة الذكية، فرق إكسبو المختلفة، من الموظف إلى المشاركين، ومن الزوار إلى الشركاء، لتحقيق أهدافهم باستخدام تطبيقات مرنة وموثوقة وآمنة. على سبيل المثال، كانت بوابة المشاركين، التي تم تطويرها لمعرض إكسبو 2020، بمثابة محطة واحدة لأكثر من 190 دولة وشركاء مشاركين، لتقديم تصميمات جناحهم وموضوعاتهم ومحتوياتهم، على منصة تفاعلية تكامل الترخيص، وإدارة سلسلة التوريد ووظائف ترخيص القوى العاملة.

كما قمنا بدمج العديد من المكونات والتطبيقات، وإدارتها على مراحل وراء الكواليس، مدعومة بمنصة تقديم الخدمات (SDP) الخاصة بنا. دمجت SDP البيانات من أكثر من 80 تطبيقاً مختلفاً، بما في ذلك حلول الجهات الخارجية والسلطات الحكومية، لتنسيق الرحلة الرقمية للمشاركين والزوار.

خدمات متخصصة

وساعدت خدماتنا المخصصة المقدمة عبر تطبيق إكسبو 2020 للهاتف المحمول (الذي طورناه)، الزائرين على حجز فترات زمنية محددة مسبقاً، أو حجز أوقات الدخول كجزء من نظام ذكي لإدارة قائمة الانتظار. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إدارة حجوزاتهم، وإرسال التذاكر ومشاركتها، والمشاركة في برنامج الإحالة واسترداد التذاكر المفقودة.

مساعد زائر

وساعد أمل - مساعد زائر مدعوم بالذكاء الاصطناعي، تم تطويره بالتعاون مع Smart Dubai - في جمع المعلومات حول العروض والمعالم السياحية، وتقديم تعليقات مباشرة طوال الأشهر الستة من المعرض. من خلال تقديم خدمات على منصات متعددة، بما في ذلك موقع إكسبو 2020، وتطبيق الهاتف المحمول، قامت أمل بمعالجة وتحليل كميات من المعلومات للإجابة عن أسئلة الزوار بدقة وسرعة. تم تصميم المنصة للتعرف إلى الخدمات المقدمة للزوار، وتطويرها وتحسينها تلقائياً.

فرصة

وأتيحت لشركة «أكسنتشر» الفرصة لإنشاء وإدارة مكان مخصص في قلب معرض إكسبو 2020 دبي، والذي أطلقنا عليه اسم The Accenture Exchange، وهو مصمم لتظهر لعملائنا وموظفينا أفضل ما يمكن أن تقدمه الشركة، وكيف يمكننا ذلك. واستخدمته لمساعدة المعرض.

وعرضت المساحة، العروض التوضيحية المبتكرة من شركتنا في مجال الذكاء الاصطناعي (AI)، والبلوكشين، والحوسبة السحابية، والحوسبة الكمومية، والتعلم الآلي، وفي الأشهر اللاحقة، وتضمنت العروض التوضيحية حلول أمن المعلومات وعلاقات العملاء، وتقنيات التذاكر الإلكترونية، والمساعدين الافتراضيين المدعومين بالذكاء الاصطناعي، وخدمات تحديد الموقع الجغرافي والمزيد. على مدار الحدث الذي استمر ستة أشهر، استضافت Accenture Exchange أكثر من 1000 عميل، للفعاليات التي تغطي مجالات رئيسة، مثل الاستدامة والطاقة والصحة والسفر والسياحة والمدفوعات العالمية.

وتابع: عندما أنظر إلى الوراء الآن في الأشهر الستة، فترة انعقاد المعرض العالمي، والسنوات الست التي عملنا فيها مع إكسبو 2020، واتصالات ديجيتال لإنشاء أنجح إكسبو في العالم، أشعر بالفخر، لما حققه فريق One Accenture. لقد تعلمنا الكثير من الأشياء خلال ذلك الوقت، ولكن أكثر من أي شيء آخر، تعلمنا أنه عندما تعمل في شراكة حقيقية مع عملائك وشركائك، وتركز على وضع العميل في قلب كل شيء، فلن يكون هناك شيء مستحيلاً. أعتقد أن ما حققناه في إكسبو 2020، سيكون مخططاً لأحداث مستقبلية.

واقع مختلط

وتابع : من خلال العمل عن كثب مع Microsoft وAltspaceVR، ابتكرنا مفهوماً نسميه «الطابق Nth»، إنها تجربة واقع مختلط، تمكن الأشخاص من التفاعل مع بعضهم البعض بشكل شخصي، بغض النظر عن الفصل الجغرافي.

Email