المفوض العام لجناح اليابان لـ«البيان »:

«إكسبو أوساكا» يستعين بخبرة دبي.. استلهام أفكار نسخة 2020 لتجسيدها في 2025

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف ناكامورا تومياسو، المفوض العام لجناح اليابان في «إكسبو 2020 دبي» عن زيارة مرتقبة للجنة المنظمة لإكسبو أوساكا إلى إكسبو دبي في الشهر المقبل للاستفادة من خبرة دبي في المعارض واستلهام أفكارها لتجسيدها في 2025، واستشراف مستقبل أفضل، وأكثر استدامة، عبر تبادل الأفكار، مشيرا إلى أن اليابان تسعى إلى أن تستكمل انجازات دبي لتكمل المسيرة في «إكسبو 2025 أوساكا».

وقال المفوض الياباني في تصريح خاص لـ«البيان» إن الجناح الياباني يعرض في «إكسبو 2020 دبي» كيفية الجمع بين الأفكار والأعمال والتحديات العالمية والاستثمار فيها لابتكار رؤية فريدة تسهم في تحسين الحياة وستكون الأفكار والرسائل والحلول المبتكرة خلال فعاليات «إكسبو دبي»، عوامل أساسية في خلق مستقبل مزدهر للبشرية وسيتم وضعها في الاعتبار عند التحضير للمعرض العالمي القادم في أوساكا - كانساي باليابان عام 2025. بما يعزز محافظة اليابان على مكانتها كحاضنة عالمية.

إشادة

وأشاد بالتنظيم المبهر لإكسبو دبي وقال إنه أسهم في تحويل التحديات إلى فرص، وأضاف: قدمنا في جناح اليابان للزوار الفرصة للتعرف على مدى فعالية وقوة العمل الجماعي. وذلك عبر عرضنا التقديمي مع أحدث التقنيات والابتكارات، حيث نقوم بجمع البيانات حول أنشطة الضيوف، ورقمنة البيانات وتقديمها في عرض حقيقي يجسد رحلتهم. وقال تعرفنا على آراء ورؤى الضيوف من جميع أنحاء العالم لتوفير المزيد الحلول وتأسيس مستقبل أكثر إشراقاً على هذه الأرض.تلتقي فيها الأفكار والقيم والتوجهات التي تتبناها الثقافات المختلفة، ودمجها على نحو فريد ومميز لإطلاق ابتكارات جديدة.

أفكار جديدة

وقال ناكامورا تومياسو: إن جناح اليابان في «إكسبو 2020 دبي»، يستعرض مجموعة متنوعة من المحتوى الياباني، تتمحور حول موضوع «حيث تلتقي الأفكار»، حيث ستقوم الهواتف الذكية المخصصة التي يتم تقديمها للضيوف بتتبع اهتماماتهم، وبالتالي استخدام البيانات لإنشاء فيديو مخصص لتجسيد تجربة ذلك اليوم. بالإضافة إلى ذلك، سيساعد عرض الفيديو في مساحة مليئة بالضباب البارد متناهية الصغر، لتصور الفن ثلاثي الأبعاد خلال تجربة غامرة، حيث يحظى الزوار بتجربة غامرة، عند استكشاف دور التفاعلات الجديد، مشيراً إلى أن الأفكار الجديدة تولد عندما يلتقي أشخاص من هويات وخلفيات وثقافات مختلفة لبحث حلول للملفات العالقة لاستشراف مستقبل أفضل.

ابتكارات يابانية

وأفاد بأنه تم استعراض مجموعة متنوعة من المنتجات والابتكارات اليابانية، في معرض فريد يستخدم أحدث التقنيات، حيث تستثمر اليابان في جيل الشباب لمواجهة التحديات البيئية والاجتماعية عبر إطلاق مشاريع مختلفة. ويكمن أحد الأمثلة على ذلك، مشروع تطوير ريادة الأعمال للجيل القادم «EDGE-NEXT» استكشاف وتطوير ريادة الأعمال العالمية لجيل الشباب. ويعتبر «EDGE-NEXT» بمثابة مشروع فريد لتطوير الموارد البشرية التي يمكنها مواجهة التحدي المتمثل في إطلاق أو تأسيس عمل تجاري جديد بناءً على نتائج البحث والتطوير، التي تجريها الجامعات والمؤسسات الأخرى.

نماذجوأكد ناكامورا تومياسو، أن الابتكار الياباني لا يقتصر فقط على التكنولوجيا المتطورة؛ فهو عبارة عن مجموعة مصادر ملهمة مصدرها الطبيعة والثقافة والعادات والتقاليد. استكشف اليابان الحديثة ومستقبلها عبر مجموعة من النماذج المصغرة المتقنة (فن mitate) لليابان وثقافتها، باستخدام الأغراض ذات الاستعمال اليومي. مشير إلى أن الثقافة اليابانية المتطورة، وليدة مجموعة من الظروف الداخلية والتأثيرات الخارجية التي أسهمت في تطويرها عبر مسيرة طويلة من التعلم، جرى خلالها تبني الأفكار الثقافية الأخرى وإعادة تفسيرها على نحو جديد، بما يتماشى مع المجتمع ومجموع العادات والتقاليد السائدة، وتأسيس رؤية يابانية فريدة، تجسد الواقع الياباني عبر كافة عصور التاريخ وحتى اليوم.

Email