00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فيليب ريبيتو: أكثر من 1000 شركة تشيلية تزور جناحنا خلال إكسبو دبي

مدير الجناح التشيلي لــ «البيان»: 300 ألف زائر و500 لقاء لشركاتنا في الحدث العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل جناح تشيلي في إكسبو 2020 دبي حتى الآن حوالي 300 ألف زائر، وشهد زيارة أكثر من 60 شركة تشيلية، وتم عقد نحو 500 لقاء فيما بين الشركات التشيلية ونظرائها من الدولة والمنطقة والعالم.


وقال فيليب ريبيتو، المفوض التجاري ومدير الجناح التشيلي في إكسبو 2020 دبي في تصريح خاص لــ «البيان»، يعتبر عدد الزوار الذين استقبلهم جناحنا كبيراً مقارنة بصغر حجم الجناح الذي يتميز بنشاط كبير وعقد العديد من الفعاليات، لافتاً إلى أن الاهتمام الرئيسي لتشيلي من خلال مشاركتها في إكسبو، يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية وإمكانات الأعمال بينها وبين دول المنطقة والعالم.

وأردف: نتوقع أن نعقد حوالي 1000 لقاء فيما بين الشركات وزيارة أكثر من 1000 شركة تشيلية لجناحنا بحلول نهاية إكسبو دبي.

الابتكار والاستدامة

وأضاف: إن أبرز الأشياء التي نركز عليها في جناحنا هي: الابتكار والاستدامة والأمن الغذائي، وإسهامات تشيلي لمستقبل البشرية، ونحن على قناعة بأن عمليات تطوير استخدامات النحاس المتوافر بكثرة لدينا في قطاعات مثل الإنشاء والصحة والتنقل الكهربائي ستسهم في إضفاء قيمة كبيرة على تشيلي وصناعاتها.

وفيما يتعلق بالابتكار والاستدامة، تعتبر تشيلي مركزاً عالمياً لكونها تعتبر الأرخص في إنتاج الهيدروجين الأخضر الذي يعتبر مهماً في تحول قطاع الطاقة عالمياً والأمن الغذائي. وتابع: فيما يتعلق بالأمن الغذائي لدينا ميزة أنه يمكننا إنتاج الغذاء والخضراوات في مختلف المواسم في جنوب تشيلي وشمالها نظراً لوجود الكثير من الأراضي المتاحة لدينا، إذ تتميز تشيلي بأنها تستهلك أقل بكثير مما يمكنها إنتاجه، ويمكننا تصدير ما نسبته 95 % للبلدان التي لدينا اتفاقيات تجارة حرة معها، وقد وقعنا مذكرة تفاهم مع دولة الإمارات في بداية الحدث العالمي من أجل الوصول على توقيع اتفاقية تجارة حرة مع الإمارات.

وأشار المفوض التجاري ومدير الجناح التشيلي إلى أنهم يروجون لبلدهم من خلال جلب وفود تجارية تشيلية لتمكينهم من لقاء نظرائهم في الدولة والمنطقة وهذا يشكل أولوية لنا لحضورنا ومشاركتنا في المعرض العالمي، من أجل تعزيز علاقاتنا التجارية مع النظراء في الإمارات والمنطقة، وكذلك نروج لبلادنا من خلال الفعاليات الأسبوعية التي نقيمها في جناحنا، ونركز على استعراض الفرص الاستثمارية التي نوفرها في قطاع الأعمال وكيفية الاعتماد على سياسة السوق الحرة وتشجيع الاستثمارات الأجنبية في تشيلي التي تمتلك بيئة تشريعية جاذبة للمستثمرين.

وقال: تعتبر تشيلي واجهة سياحية عالمية وتتوفر فيها جميع المقومات السياحية، ويمثل إكسبو دبي بالنسبة لنا فرصة كبيرة للتواصل مع كبرى شركات السياحة الدولية للتعريف أكثر بمقومات قطاع السياحة في تشيلي، وهو ما سيسهم بالتأكيد في زيادة عدد السياح الدوليين إلى تشيلي خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن تشيلي تستهدف تعزيز التبادل التجاري بين تشيلي والإمارات والعالم، وتعزيز مكانتها كمركز للأعمال التجارية.

طباعة Email