أمين عام المكتب الدولي للمعارض لـ«البيان »:

«إكسبو» منتدى الروابط والاتفاق

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد ديميتري كيركِنتزس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض أن إكسبو 2020 دبي، ومع استقطابه لما يقارب 9 ملايين زيارة خلال النصف الأول من فعالياته، قد أظهر للعالم أجمع توق الناس لمعاودة التواصل واللقاء والمشاركة في الأحداث العامة التي تتمتع بأجواء تفاعلية وغامرة من أجل صنع مستقبل أكثر استدامة.

وفي تصريحات لـ«البيان» بمناسبة النجاح الكبير للأشهر الثلاثة الأولى من فعاليات إكسبو 2020 دبي، أشار كيركِنتزس إلى أن الحدث أنشأ رابطاً متعدد الأبعاد وصلات متنوعة بين الأفراد والدول والأفكار في ظل برامجه الثقافية وأسابيع الموضوعات المتخصصة، بالإضافة إلى الزيارات رفيعة المستوى والأنشطة الرياضية وفعاليات الأطعمة العالمية، وفي ظل التحديات الملحة التي فرضتها الجائحة وأزمة التغير المناخي على جميع الدول، يوفر إكسبو دبي أمام العالم منتدى مفتوحاً للاتفاق على حلول مستدامة لكوكب الأرض.

ولفت إلى أن استضافة وتنظيم أول معرض إكسبو دولي في منطقة الشرق الأوسط تشكل نجاحاً كبيراً لدبي ودولة الإمارات، حيث انعكست الفوائد الاقتصادية والسياحية لاستضافة الحدث إيجاباً على قطاعات الأعمال المحلية وستسهم في تحقيق مكتسبات طويلة الأمد لكل من دبي والإمارات وكافة السكان.

نجاح متسارع

وأشار كيركِنتزس إلى أن الحدث يحقق نجاحاً متواصلاً ومتسارعاً بالنسبة للمشاركين الدوليين، فهم سعداء جداً بمستويات الزيارات المرتفعة لأجنحتهم وبالتفاعل الجماهيري الكبير في الفعاليات، بالإضافة على التزايد الواسع في تعاقدات الأعمال التي يتم توقيعها، لافتاً إلى أن الحدث يشكل للدول الكبيرة والصغيرة على حد سواء منصة فريدة لبناء روابط مع الشركاء وصنع علاقات إيجابية وواعدة في إطار الفرص والتحديات المشتركة على غرار الأهداف المناخية واستكشاف الفضاء والمدن الذكية وغيرها من المجالات.

وأضاف: «في ظل تفاعل زوار موقع الحدث والتغطيات الإيجابية الواسعة لفعالياته في الإعلام العالمي، يتضح أن المشاركة الدولية الواسعة في إكسبو 2020 تشكل مكوناً رئيسياً للميزة الفريدة التي يتسم بها الحدث والتي تجعله خاصاً جداً. إذ لم تجتمع من قبل أكثر 190 دولة معاً للاحتفال بابتكاراتها وإنجازاتها وثقافاتها، وهو ما تم تحقيقه بشكل مبهر بالجهود الهائلة التي بذلتها الإمارات لضمان تمثيل جميع الدول في أجنحة خاصة بها رغم الظروف العالمية الحالية».

كفاءة واقتدار

وفيما يتعلق بمواجهة الجائحة، أكد الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض أن الإمارات تقوم بكل كفاءة واقتدار بإدارة الإجراءات الاحترازية لمواكبة المستجدات التي تفرضها الجائحة بما يضمن صحة وسلامة العاملين وتوفير تجربة زيارة تفاعلية وآمنة في نفس الوقت لجميع الزوار.

وأضاف: «وبينما نتطلع جميعاً للأشهر الثلاثة المتبقية، أتوقع بناء المزيد من الروابط والعلاقات في ظل تزايد التفاعل بين صناع التغيير والمبتكرين وقادة الفكر فيما يتواصل تدفق الزوار من الأماكن البعيدة والقريبة للاستفادة من تجربة زيارة هذه النسخة من معرض إكسبو الدولي بالتزامن مع صنع مساهمة خاصة لكل منهم في الحدث وفعالياته. لقد عزز إكسبو 2020 دبي من مكانته كمنصة للتحولات، وحتى مع إغلاق أبوابه في 31 مارس 2022، ستتردد أصداء رسالته في «تواصل العقول وصنع المستقبل» بشكل أكبر حول العالم».

Email