بيير ماركوليني.. رجل الشوكلاته

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يرتبط اسم الشيف الشهير بيير ماركوليني بالشوكولاته الفاخرة، وصانع الشوكولاته الشهير الذي يتخذ من بروكسل مقراً له استطاع أن يحقق وجوده العالمي من خلال 42 متجراً أحدثها فرع جديد في مول الإمارات، بعد فرعه الأول في دبي مول عام 2019 هذا التاريخ والنجاح يضعه ماركوليني في إكسبو 2020 دبي، عن هذا قال في حديثه لـ«البيان» من دواعي الفخر والشرف الحقيقي أن يكون ركن «ميزون بيير ماركوليني» جزءاً من هذا الحدث العالمي الكبير. وأوضح: إنه لأمر مشرف وإيجابي قيام إكسبو، على الرغم من الجائحة التي كان على العالم بأسره مواجهتها.

أسلوب خاص

عبر صانع الشوكولاته بيير ماركوليني عن فخره الكبير بقدرته على تعريف الجمهور بخبرته الفنية الكبيرة في هذا المجال وقال: أقوم عادة بصنع الشوكولاته الخاصة بي مثل طاهٍ يقوم بإنشاء قائمة طعام.

وأضاف: أصنع الشوكولاته التي أنقل فيها إحساسي وشخصيتي وأسافر في جميع أنحاء العالم للعثور على أفضل حبوب الكاكاو. وتابع: بدوري أصطحب محبي الشوكولاته إلى مذاقات مختلفة، وأسمح لهم باكتشاف مجموعة متنوعة من النكهات والقوام.

في بعض الأحيان بطعم الفواكه، وبطعم عطري أحياناً وفي أحيان أخرى منعشة بألوان خشبية. وأوضح: تعمل «ميزون بيير ماركوليني» مع 8 أصول مختلفة كوبا وفنزويلا ومدغشقر وإندونيسيا والهند والصين وساو تومي وبرينسيبي وبيرو لصنع الشوكولاته الخاصة بنا.

وأضاف: لدي علاقة خاصة مع كل مزارع ولدينا نفس القيم، إذ لا توجد عمالة أطفال (وهو ما تم تحديده من قبل منظمة العمل الدولية واليونيسيف) ولا يتم استخدام «الغليفوسات» في المزرعة، فنحن نعمل مع حبوب الكاكاو المحلية فقط. وذكر: نحن أيضاً لا نتبع سعر سوق الأسهم ونشتري الحبوب أحياناً بضعف متوسط سعر السوق.

رؤية مبتكرة

وقال ماركوليني: يتيح لنا هذا الاتصال الخاص إنتاج شوكولاته ذات طابع شخصي وإتقان عملية صنع الشوكولاته بأكملها. ونحتفل الآن بالذكرى السنوية العشرين من الحبة إلى شريط الإنتاج. وأضاف: يتواصل معي حالياً الكثير من صانعي الشوكولاته الآن حول هذا الموضوع، ولكن في الوقت الذي بدأنا فيه، كانت هذه رؤية حقيقية وليست مجرد استراتيجية تسويق. وذكر: حينها اعتقد الناس من حولي أنني مجنون تماماً ولكني أردت أن أضمن أفضل جودة.

وإلى جانب مشاركة ماركوليني في إكسبو افتتح متجره الجديد في مول الإمارات، وقدم أصنافاً تراعي الذوق المحلي مدرجاً على رأسها التمور. في وقت يتيح فيه لزوار إكسبو زيارة جناحه في إكسبو، والتفاعل مع نتاجه الذي يعد ناتجاً على خبرة طويلة في هذا المجال، ومجالات أخرى كالمعجنات حيث شارك الشيف بيير ماركوليني في العديد من مسابقات المعجنات وفاز بشرف أفضل خبير طهي في العالم، إلى جانب كونه محكماً لبرنامج تلفزيوني لفن الطهي، وهو ما جعله يحتل مكانة مرموقة في عالم المعجنات والشوكولاته.

Email