لورنا روبنسون: رسالة جامايكا إلى الإمارات هي المحبة والسلام

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

الزائر لجناح جامايكا سوف يخوض رحلة كبيرة لا تنسى، فعلى الرغم من صغر مساحة الجناح، إلا أنه يقدم فرصة ذهبية للتعرف أكثر على تاريخ هذه الجزيرة التي تقع في البحر الكاريبي وتحكي للعالم قصة إيقاع من نوع آخر ينقل الزائر من الموسيقى إلى الثقافة والرياضة وانتهاءً بالفرصة الاستثمارية التي تقدمها للجميع.

«البيان» حاورت لورنا روبنسون مديرة الترويج والفعاليات بمجلس جامايكا للسياحة التي تحدثت عن الفرص التي تقدمها هذه الجزيرة الواقعة في البحر الكاريبي، وهذا نص الحوار:

هل هذه هي المرة الأولى التي تزورين فيها دبي؟

بالفعل، إنها المرة الأولى، هي مدينة جميلة جداً، وزرت عدداً من الأماكن، وتميزت بالترحاب وحسن الضيافة للزائرين، وهذا الذي لمسته منذ الوهلة الأولى.

لفت انتباهي عند دخولي الجناح شعار «الإيقاع الذي يربط العالم» فما هو المقصود منه؟

القصد من هذا الشعار هو أن جامايكا وضعت نصب عينيها أن تصبح مركزاً مفعماً بالنشاط يعمل على ربط العالم من خلال استراتيجيات مستدامة وعروض لا تضاهى، الإيقاع دائماً مرتبط بالموسيقى المصاحبة للأغنية، ونحن نرى أن جامايكا تسعى إلى ربط العالم ببعضه البعض.

ما هو هدف جامايكا من خلال معرض «إكسبو 2020 دبي»؟

«إكسبو 2020 دبي» وفّر لنا منصة مثالية وعالمية للترويج في كل المجالات، انطلاقاً من الجانب الاقتصادي لدينا رؤية 2030 بأن تكون هذه الجزيرة المكان المفضل للعيش والعمل وتأسيس عائلة وممارسة الأعمال التجارية، وتنفيذاً لهذه الرؤية، تم التوقيع مبدئياً على تنفيذ مركز الخدمات اللوجستية الجامايكي من جامايكا والصين في العام 2014، إذ تهدف المرحلة الأولى إلى وضع العاصمة كينغستون كمركز رابع في سلسلة الخدمات اللوجستية العالمية، حيث تنضم إلى دبي وروتردام وسنغافورة لخدمة الأمريكتين، كما يعد ميناء كينغستون سابع أكبر ميناء طبيعي في العالم، ولا ننسى أن جامايكا أصبحت من الدول الجاذبة بشكل متزايد للاستثمار العالمي. ولا ننسى أيضاً الترويج للسياحة والخدمات والمنتجات التي نقدمها للعالم، ونسعى من خلالها إلى جذب المستثمرين والسياح إلى الجزيرة.

الجناح يضم عدداً من الأشياء الرائعة عن جامايكا، حدثينا عنها؟

بالتأكيد لم نغفل عن الجوانب الأخرى، فالزائر سوف يتعرف على تاريخ جامايكا منذ وصول المكتشف كريستوفر كولومبوس إلى سواحل الجزيرة العام 1494 والأحداث التاريخية التي عشناها في جامايكا، ولا ننسى الجانب الرياضي والإنجازات التي حققناها ويبرز لدينا العدّاء التاريخي الأسطوري يوسين بولت، مروراً بالفن والموسيقى وأسطورة الريغي الراحل بوب مارلي الذي قدَّم موسيقى خالدة، وبنى تاريخاً وإرثاً امتد لأجيال من بعده.

الإمارات سوف تحتفل خلال أيام بيوبيلها الذهبي، ما هي الرسالة التي تودين توجيهها؟

رسالتنا دائماً هي المحبة والسلام، وهي صفة أساسية تشترك بها الدولتان، ونحن في جامايكا سعداء جداً بالتواجد هنا، ونأمل لكم يوبيلاً ذهبياً مليئاً بالإنجازات والنجاحات المقبلة.

Email