00
إكسبو 2020 دبي اليوم

رئيس «فايف القابضة» لـ « البيان »:

صفقة جميرا رفعت استثمارات المجموعة إلى 6 مليارات درهم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف كبير مولشنداني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ «فايف القابضة» عن بلوغ استثمارات الشركة 6 مليارات درهم بعد إتمامها بنجاح صفقة الاستحواذ على مشروع «كورينثيا ميدان بيتش دبي» قيد الإنشاء قبالة شواطئ جميرا بيتش رزيدنس.

وقال مولشنداني، في حوار مع «البيان»، إن صفقة الاستحواذ التي أبرمناها وتنامي الأعمال الذي نشهده والتعافي الاقتصادي من الجائحة الذي يلمسه الجميع، تترجم جميعها ازدهار بيئة الأعمال في دبي وتنوع عدد صفقات الاستحواذ في المجالات كافة، ليس في قطاع الضيافة فحسب، وذلك كله يأتي تجسيداً حياً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والمتمثلة بالبشرى التي زفها صاحب السمو مؤخراً بقوله إن «الجميع في دبي ينجح ويربح، وإن القادم دائماً أجمل وأعظم»، وتأتي هذه الصفقة من جهة أخرى لتعظم مكانة شركتنا في خارطة الضيافة محلياً وعالمياً.

استثمارات متنامية

ويرتبط اسم «فايف القابضة» باسم فندق «فايف بالم» في نخلة جميرا، لشهرته الواسعة بين السياح من مختلف دول العالم. وتنشط الشركة المسجلة في مركز دبي المالي، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، في مجالات عديدة، أبرزها، التطوير العقاري والضيافة وإعادة الهيكلة والاستثمار، وتضم محفظتها مشاريع سكنية وتجارية إلى جانب «فايف بالم»، أبرزها فايف جميرا فلج، وفيلا هايتس ويضم برجين فاخرين، فيلا ميرا وفيلا بيرا، والتي اشترتهما الشركة وهما قيد الإنشاء وأكملتها في عام 2015.

وفضل مولشنداني عدم الخوض في تفاصيل الصفقة ولا في قيمتها، لكنه قال إن صفقة الاستحواذ صعدت باستثمارات الشركة إلى 6 مليارات درهم، موضحاً أن «فايف القابضة» ومقرها دبي، استحوذت على مشروع «كورينثيا ميدان بيتش دبي» قيد الإنشاء قبالة شواطئ جميرا بيتش رزيدنس، وقد أصبح اسم الوجهة الجديدة «فايف بيتش».

ضيافة مميزة

وأشار إلى أن المشروع برمته مميز وسيصبح أكثر تميزاً بالأسلوب وللمسات الخاصة التي تتبعها شركتنا في التطوير العقاري وفي تقديم أسلوب ضيافة يتناغم مع متطلبات الجيل الجديد من السياح، لافتاً إلى أن «فايف بيتش»، يتميّز ببرجه الشاهق مع أجنحة أرضية مصممة على شكل مدرّج لضمان إطلالة كل وحداته على مياه الخليج العربي، هذا غير المنازل العائمة التي تمثل امتداداً له. وتضم الوجهة برجاً فندقياً شاهقاً من 55 طابقاً تطل مباشرة على مياه الخليج العربي وتتوزع فيها 227 جناحاً فندقياً فاخراً و102 مسكن مفروش و7 أماكن للطهي والحياة الليلية وسبا وهو مسبح مميز وشاطئ خاص.

2023

وتحدث مولشنداني عن نجاح شركته في إبراز روعة الحياة الشاطئية وأسلوب المعيشة الفخم في دبي عبر «فايف بالم جميرا» و«فايف جميرا فلج» خلال كل الأوقات حتى في زمن الجائحة، حيث أصبحت شواطئ «فايف بالم جميرا» الذي بلغت استثماراته 1.28 مليار درهم، متنفساً للسياح الهاربين من إجراءات الحجر في بلدانهم، وتأتي صفقة الاستحواذ لتثري تجربتنا النوعية وتواكب تطلعاتنا وتلبي تطلعات الجيل الجديد من السياح، موضحاً أن العمل ماض على قدم وساق في المشروع وسنقوم بافتتاحه في 2023. وسوف يحظى الفندق الجديد بأنماط ضيافة وحياة عصرية مع فعاليات ترفيهية ورياضية لجذب السياح. وتولّت شركة «ايه إي 7» الأمريكية عمليات تصميم الفندق، لضمان أن يصبح تحفة حقيقية تعكس الموروث الثقافي لفنون العمارة التي تتميز بها المنطقة.

طباعة Email