00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شمس البرتغال تشرق من الشمال في 2021

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسعى البرتغال عبر «إكسبو 2020 دبي» للعودة بقوة إلى الساحة الاقتصادية والاستثمارية عبر الترويج للقطاع السياحي الذي تضرر العام الماضي بسبب جائحة كورونا، إلا أن الروح البرتغالية بدأت تدب من جديد عقب التعافي من آثار الوباء.

«البيان» التقت لويس بيدرو مارتنيز، رئيس مجلس السياحة في بورتو وشمال البرتغال الذي تحدث عن خططهم ومشاريعهم عبر بوابة الحدث العالمي الكبير..

هل هذه هي زيارتك الأولى إلى دبي؟

صحيح، إنها المرة الأولى، وفي حقيقة الأمر أنها مدينة مذهلة ومثيرة للاهتمام، أعجبت بالهندسة المعمارية لدانة الدنيا، كما أتيحت لي فرصة الذهاب إلى الشاطئ، ومدينتكم بحق أستطيع أن أصفها بأنها تجمع العالم من كل الجنسيات، لذا لم أشعر أني بعيد عن البرتغال.

ما هي الفرصة التي أتاحها لكم معرض «إكسبو دبي»؟

نسعى للترويج لبلدنا البرتغال وثقافتها العريقة، والتي تأتي بالتزامن مع تخفيف القيود المتعلقة بجائحة كورونا على المستوى العالمي، وكما تعلمون فقد أثر الوباء على القطاع السياحي في البرتغال خلال الفترة الماضية، لذا هذه فرصة ذهبية بالنسبة لنا لجذب السياح مجدداً ليس فقط من دولة الإمارات بل العالم أيضاً، و«إكسبو 2020 دبي» هي المنصة المناسبة لنا خاصة المشاركة القياسية للدول في الحدث الكبير.

ما هي خططكم للترويج للسياحة في بلدكم؟

قمنا في الزيارة الأولى لدبي بالترويج للعادات والتقاليد بطريقة معاصرة بعرض الأكلات الشعبية، أما الزيارة الثانية ستتضمن القيام بتعريف العالم برقصاتنا الشعبية، فيما الزيارة الثالثة ستكون مرتبطة بالمشغولات الذهبية الخاصة بالمناطق الشمالية في البرتغال.

هناك إقبال كبير على الجناح البرتغالي، ما السبب؟

جناحنا يسلط الضوء على الروح البشرية عبر التنوع والشمول اللذين يميزان الشعب البرتغالي، ويعكس ثقافة الإبداع والابتكار، هناك إقبال على الجناح الذي يقدم شرحاً جميلاً عن البرتغال وحضارتها.

ولكن لماذا التركيز على المناطق الشمالية في البرتغال؟

شمال البرتغال يتميز بالتنوع الاجتماعي والثقافي والديني والسياحي ومجالات أخرى متنوعة، عند زيارتك للشمال سوف تشاهد الآثار القديمة المرتبطة بالحضارة الرومانية، وهناك الجبال والبحر وأشياء أخرى تجذب السياح حول العالم.

إذا تحدثنا من الناحية الأمنية، فالبرتغال تحتل المركز الثاني في الأمان عالمياً، وكذلك أسعارنا مناسبة للجميع، كما أن الطقس جميل، أؤمن بأن شمس البرتغال 2021 تشرق من الشمال.

طباعة Email