00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مفوض جناح لوكسمبورغ: دبي تفاجئنا بإنجازاتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت ماجي نيجل، المفوض العام لجناح لوكسمبورغ في «إكسبو 2020 دبي»، أن دبي تفاجئنا دائماً بإنجازاتها وتصميمها على التفوق.

وقالت في تصريحات لـ «البيان»: لوكسمبورغ دائماً انتقائية بشأن المعارض العالمية التي تشارك فيها، لذلك كانت أول مرة تضفي الطابع الرسمي على مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»، وهذا ما يدل على مدى أهمية هذا الحدث التاريخي في دبي ولوكسمبورغ، فهو يقدم تجربة لا تصدق لكل زائر.

وأضافت: لطالما كانت دبي مدينة طموحة ونابضة بالحياة، وهي مركز عالمي وإقليمي للأعمال والتسوق والسياحة والفعاليات الكبرى، ونأمل أن يساعدنا هذا الحدث العالمي على تعزيز روابطنا العميقة مع دولة الإمارات، حيث يرتبط البلدان بعلاقات دبلوماسية منذ 1980.

اقتصاد دائري

وقالت: تم توطيد التواصل مع الإمارات من خلال افتتاح سفارة لوكسمبورغ بأبوظبي في نوفمبر 2011. وتضم السفارة «مكتب لوكسمبورغ للتجارة والاستثمار»، ما يوفر بوابة ديناميكية شاملة مصممة لمساعدة أي شركة في الشرق الأوسط في توسيع نطاقها أعمالها إلى لوكسمبورغ.

وأضافت: في جناحها، تعرض لكسمبورغ تنوعها الواسع من الموارد المفيدة تحت شعار الجناح «لوكسمبورغ الغنية بالموارد»، وتوضح هذه العروض سبب كون الدوقية الكبرى بلداً استثنائياً للعيش والقيام بزيارته كذلك. وتابعت: تبين كذلك الفوائد التي لا حصر لها لتقدمها كشريك تجاري دولي ملتزم.

وأوضحت أن «إكسبو 2020 دبي» سيعمل على زيادة شهرة لوكسمبورغ بجميع أنحاء العالم، وتعزيز قيم الانفتاح والديناميكية والموثوقية. وأضافت: يعرض الجناح رحلة غامرة لتنوع لكسمبورغ واتصالها وروح إقامة المشروعات التي تتمتع بها والالتزام المتكامل بالاستدامة والطبيعة الخلابة. وقالت: إن تصميم الجناح مُستوحى من شريط «موبيوس» وهو شكل لا نهائي يرمز إلى الاقتصاد الدائري بالإضافة إلى انفتاح لوكسمبورغ وطابعها الديناميكي. ويتألف الجناح من خمسة أقسام متميزة تم تصميمها لتسليط الضوء على الجوانب المختلفة في لوكسمبورغ.

تمويل أخضر

وأوضحت أن الجناح سيتيح للشركات الدولية اكتشاف كيف تجمع لوكسمبورغ بين مواردها البشرية والطبيعية والتقنية والصناعية والمالية لخلق مستقبل أكثر استدامة، ولماذا لدى البلاد الكثير لتقدمه كشريك تجاري. وقالت: تعاونت حكومة دوقية لوكسمبورغ الكبرى من خلال وزارة الاقتصاد ووزارة التنقل والأشغال العامة مع غرفة تجارة لوكسمبورغ لنكون حاضرين بتميز في إكسبو دبي.

وقالت: يوفر إكسبو منصة مثالية لنا لنخبر العالم بتاريخ الدوقية الكبرى، ونظهر كيف نجحنا في إعادة اختراع أنفسنا عبر التاريخ، والتكيف مع التغييرات والتغلب على التحديات التي وجهناها كدولة صغيرة. وفسرت: لقد تطورنا من بلد زراعي إلى قوة صناعية ومركز مالي عالمي، ويشارك الجناح أيضاً رؤيتنا للمستقبل. وذكرت أن الاستدامة ستكون موضع تركيز كبير آخر. تم إهداء جناح لوكسمبورغ لدولة الإمارات وسيظل موجوداً لمدة خمس سنوات أخرى بعد إكسبو، حيث إن 100% من الفولاذ المستخدم و80% من الوزن الإجمالي للجناح قابلة لإعادة التدوير.

وتحدثت نيجل عن رؤيتها لإكسبو وقالت: شهدنا مستوى تنظيماً مذهلاً واستثنائياً من إكسبو. وهذا يثبت فعالية نهجهم الاستباقي والاستراتيجي والتخطيط الإبداعي والعمل الجاد المتميز للفريق الذي يقف وراءه.

طباعة Email