00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أمين عام المكتب الدولي للمعارض لـ« البيان»:

نجاح أسبوع الافتتاح امتياز لدبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد ديميتري كيركِنتزس الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، الجهة المشرفة على معارض «إكسبو» الدولية، أن الأسبوع الافتتاحي لـ«إكسبو 2020 دبي» حقق ناجحاً بكل المقاييس، وهو امتياز خاص لدبي.

وفي تصريحات لـ«البيان» أعرب كيركِنتزس عن ثقته التامة بأن الأسابيع المقبلة في الحدث ستسهم أيضاً في تعزيز التعاون للتعامل مع التحديات العالمية والمساعدة في صنع عالم، يزهر فيها الجميع بسلام وكرامة ومساواة في كوكب معافى.

قوة الترابط

وأضاف: في ظل استقباله بالفعل لشخصيات رفيعة المستوى من رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء من الدول المشاركة، بالتزامن مع استضافة فعاليات خاصة واحتفالات الأيام الوطنية، يبرهن «إكسبو 2020 دبي» على قوة الترابط والتواصل لمعارض «إكسبو» الدولية ويجسد التزام دولة الإمارات بتحسين العالم من خلال التعاون.

وفي إطار الحديث عن انطباعاته عن الحدث في أسبوعه الأولى نوّه كيركِنتزس بأن زوار «إكسبو 2020 دبي» يستكشفون موقع الحدث باطمئنان تام، ويتعرفون بدهشة على تصاميم الأجنحة الرائعة ويستمتعون بحزمة واسعة ومتنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، التي تعكس التنوع بفضل وجود أكثر من 190 دولة مشاركة في الحدث.

وقال: عشنا جميعاً أوقاتاً مبهجة خلال حفل افتتاح «إكسبو 2020 دبي»، حيث التقى الناس معاً من مختلف أنحاء العالم لإعادة التواصل والترابط والاحتفال ببداية حدث زاخر بالتحولات بحق.

تفاؤل متجدد

وتابع قائلاً: أسعدني التجول خلال الأيام الأولى من الانطلاق في الموقع الاستثنائي لـ«إكسبو» لحضور افتتاح أجنحة متميزة ورائعة ومتنوعة لدول مشاركة في الحدث. وشكل التفاؤل المتجدد لدى المشاركين والحماس لدى الجمهور سمة بارزة بوضوح، إذ أعرب جميع من التقيتهم عن حماسهم للمشاركة في معرض «إكسبو» الدولي.

وأشار الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض إلى أن «إكسبو 2020 دبي» وبفضل ثراء أجندته، على غرار برنامج «الإنسان وكوكب الأرض» بالإضافة إلى فعاليات أسبوع المناخ والتنوع الحيوي، قد نجح بالفعل بجمع قادة الفكر وصناع التغيير لبحث معاجلة أكبر التحديات التي تواجه الأرض، وقد تم إشراك الدول على نطاق واسع سواء من خلال المشاركة بجلسات المجلس العالمي، بالتزامن مع تنظيم فعاليات افتراضية وحضورية في أجنحتها.

طباعة Email