00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جمهورية إندونيسيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمتد جمهورية إندونيسيا في سلسلة من نحو 18 ألف جزيرة بين آسيا وأستراليا، وهي تضم أكبر عدد من المسلمين في العالم، كما أنها صاحبة أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا.

 

وتمتد جزر الأرخبيل الإندونيسي على مسافة 977 3 ميلاً بين المحيطين الهندي والهادئ، وتصل بين قارتي آسيا وأستراليا/أوقيانوسيا.

ويقع البلد بين خطي العرض 6 ° شمالاً و 11 ° جنوباً وبين خطي الطول 97 ° و141 ° شرقاً.

وتشكل إندونيسيا التي تبلغ مساحتها الإجمالية 1.9 مليون ميل مربع، بما في ذلك مياهها على المحيطين، أكبر أرخبيل في العالم، وهي تتألف من 508 17 جزر منها 000 6 جزيرة غير مأهولة. والجزر الرئيسية الخمس في إندونيسيا هي سومطرة وجاوا وكاليمنتان وسولاويزي وبابوا. ومناخ إندونيسيا مداري رطب غير أن درجات الحرارة يمكن أن تنخفض في المناطق المرتفعة.

وهي متنوعة إلى حد كبير من الناحية العرقية، فبها أكثر من 300 لغة محلية. وتتراوح المجتمعات فيها ما بين التجمعات القائمة على الزراعة والصيد من جانب، والنخبة المدنية العصرية من جانب آخر.

وإندونيسيا صاحبة أكبر اقتصاد في منطقة جنوب شرق آسيا، وهي عضوة في مجموعة الـ20 التي تضم أكبر اقتصاديات في العالم.

وتجذب القاعدة الاستهلاكية العريضة في البلاد والموارد الطبيعية الثرية والاستقرار السياسي المستثمرين، ولكن عملية الاستثمار يعوقها فقر البنية الأساسية، وتفشي الفساد، والدعوات المتنامية لفرض الحماية الاقتصادية.

وإندونيسيا عرضة لثورات الزلازل والبراكين. وفي أواخر عام 2004 بعث زلزال قوي تحت الماء أمواجا هائلة مدمرة على شواطئ سومطرة، وصوب الشواطئ المأهولة في أنحاء جنوب وشرق آسيا. وقد خلف تسونامي المحيط الهندي أكثر من 220.000 إندونيسي بين قتيل ومفقود.

عدد السكان 273,5 مليون نسمة.  

 لغتها الرسمية الإندونيسية. عملتها روبية.

يعد قطاع الصناعة هو الأكبر، يليه الخدمات ثم الزراعة.

 

طباعة Email