العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جمهورية ألمانيا الاتحادية

    جمهورية ألمانيا الاتحادية هي دولة ديمقراطية ناشطة قائمة على القيم السامية، تتمتع بحياة سياسية متنوعة. تم تقسيم ألمانيا لمدة أربعين عاماً إلى ألمانيا الشرقية (جمهورية ألمانيا الديمقراطية) وألمانيا الغربية (جمهورية ألمانيا الاتحادية)، ثم أعيد توحيدها في الثالث من أكتوبر 1990 على أساس دمج ألمانيا الشرقية بالغربية في إطار دستور وقوانين جمهورية ألمانيا الاتحادية.

    • الموقع: تقع جمهورية ألمانيا الاتحادية في وسط أوروبا، وهي دولة ديمقراطية منفتحة على العالم، تجمع بين عراقة التاريخ وحيوية الحاضر. تمتلك ألمانيا واحدا من أكبر وأقوى الاقتصادات في العالم، كما تتمتع بواحد من أكثر القطاعات العلمية حداثة وابتكارا.
    • السكان: يبلغ عدد سكان ألمانيا نحو80 مليون شخص، وهي تعد بذلك الدولة الأكبر في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. بعد الحرب العالمية الثانية.
    • المساحة:  مساحتها 357 ألف كيلومتر مربع.
    • اللغة: لغة المانيا الرسمية هي الألمانية.
    •  العملة : عملة ألمانيا هي اليورو.

    تتبع ألمانيا النظام الفيدرالي، وتتكون من 16 ولاية لها سلطات قوية ومسؤوليات خاصة منها مثلاً التعليم والثقافة والشرطة. ألمانيا هي أكبر اقتصاد في أوروبا، ورابع أكبر اقتصاد في العالم. وهي عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي، وشاركت جنباً إلى جنب مع18 دولة أخرى في بناء العملة الموحدة للاتحاد النقدي الأوروبي، اليورو، وهي العملة المتداولة الآن في ألمانيا.
     

     

    طباعة Email