العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جمهورية السلفادور

    جمهورية السلفادور، دولة صغيرة في أمريكا الوسطى، تبلغ مساحتها الاجمالية 20 الف كم مربع، وعدد سكانها 6 ملايين نسمة، مع اعلى كثافة سكانية في القارة. 

    • الموقع الجغرافي: تقع إلسفادور في أمريكا الوسطي على ساحل المحيط الهادي ، لاسواحل لها على البحر الكاريبي ، تحدها هندوراس من الشرق وغوتيمالا من الشمال ، والمحيط الهادي من الغرب والجنوب.
    • السكان: أغلب سكان السلفادور من المستيزو وهم خليط من الهنود الأمريكين والأسبان ، ويوجد حوالي 75% من سكان البلاد من المستيزو و20% من الهنود الأمريكين و 5% من البيض ، ترتفع الكثافة السكانية في منطقة الهضبة الوسطي ، تعتبر السلفادور أكثر أقطار أمريكا  الوسطي ارتفاعاً في الكثافة السكانية وهذا ما سبب الهجرة إلى هندوراس ، بالرغم من وجود العلاقة المتوترة بين البلدين .
    • المساحة: تبلغ مساحة السلفادور حوالي 21 الف كم مربع، وهي بذلك اصغر دولة في امريكا الوسطى وتمتلك ساحل بطول 307 كم على طول المحيط الهادئ وخليج فونسيكا، واعلى نقطة في البلاد يبلغ ارتفاعها 2730 مترا.
    •  المناخ: نظرًا لأن السلفادور ليست بعيدة عن خط الاستواء، فان المناخ في جميع انحاء البلاد هو مناخ استوائي باستثناء المناطق المرتفعة حيث يعتبر المناخ أكثر اعتدالًا.

      

    طباعة Email