00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حث المجتمع الدولي على الاستثمار في جهود الاستدامة ببلاده

نائب الرئيس البرازيلي يزور إكسبو 2020 دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا نائب الرئيس البرازيلي هاميلتون موراو المجتمع الدولي اليوم للانضمام إلى بلاده في مساعيها المستمرة لتحقيق الاستدامة، وذلك أثناء زيارة رسمية أجراها لإكسبو 2020 دبي، مشيرا إلى الفرص الاستثمارية الهائلة التي ينطوي عليها ذلك.

وفي محاضرة عن التنمية المستدامة في منطقة الأمازون، ألقيت في تيرّا – جناح الاستدامة بإكسبو 2020، قال هاميلتون موراو: "أدعو المؤسسات الدولية والمستثمرين والقادة من القطاعين الخاص والعام إلى مواجهة التحدي والانضمام إلينا".

"الاستثمار في منطقة الأمازون في غاية الأهمية. والتنمية المستدامة لمنطقة الأمازون عنصر حاسم في رؤيتنا لمستقبل بلدنا. وتقوم رؤيتنا على الجمع بين الحكومة والقطاع الخاص والأطراف المعنية الأخرى لضمان تحقيق ذلك."

وقال إن برامج الاستدامة "تزخر بالفرص المتاحة للقطاعين الخاص والعام لدعمها والتوسع فيها. وتشجعنا معرفة أن هناك العديد من المبادرات العامة والخاصة التي تجعل من الاستدامة مشروعا مربحا للغاية في منطقة الأمازون."

كما أشار السيد موراو إلى العلاقات المتينة بين البرازيل والإمارات العربية المتحدة، مؤكدا تطلعه إلى مستقبل إيجابي يجمع البلدين.

قال السيد موراو: "منذ عام 2018، عندما جاء الرئيس البرازيلي بولسونارو إلى هنا [الإمارات العربية المتحدة]، أصبحنا شريكين استراتيجيين. الإمارات العربية المتحدة دولة صديقة مقربة ولدى شراكتنا كل الإمكانيات اللازمة للمضي قدما."

وأضاف أن السيد بولسونارو سيكون في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 15 نوفمبر المقبل بمناسبة يوم إعلان الجمهورية في البرازيل، مصحوبا بوفد رفيع المستوى بهدف زيادة الدعم الاستثماري لجهود الاستدامة في البلاد.

طباعة Email