00
إكسبو 2020 دبي اليوم

"من خارج هذا العالم".. فرنسا تحتفي باليوم الوطني في إكسبو2020

ت + ت - الحجم الطبيعي

ستكون سلسلة الفقرات والأحداث "من خارج هذا العالم" خلال الاحتفال باليوم الوطني لفرنسا في إكسبو 2020 دي، وذلك لترجمة فرحة الفرنسيين في يومهم الوطني.

 

وتحتفل فرنسا السبت بيومها الوطني ضمن مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، حيث ستُقام فعاليات بهذه المناسبة في عشرة أماكن في أنحاء موقع الحدث الدولي، وفي سماء الموقع، بالإضافة إلى الأنشطة الرئيسية التي ستجري في ساحة الوصل.

 

تبدأ الاحتفالات مع صاحب القبعة المميزة في الجناح الفرنسي؛ وسيرتدي الزائرون أيضا قبعات بألوان العلم الفرنسي. ومن بين الفعاليات البارزة موكب يضم طلابا من سبع مدارس فرنسية في الإمارات العربية المتحدة.

 

وسيستمتع زوار إكسبو 2020 دبي بعد ظهر اليوم بعرض طيران مبهر يبدأ في تمام الساعة الواحدة و45 دقيقة ظهرا يؤديه فريق (باترويل دو فرانس). وستُطلِق الطائرات الاستعراضية خلال تحليقها في سماء دولة الإمارات العربية المتحدة ألوان العلم الفرنسي، وهي الأزرق والأبيض والأحمر.

 

يقام الحفل الرسمي في ساحة الوصل بحضور وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان والوزير المنتدب لدى الخارجية الفرنسية المكلف بالتجارة والجاذبية الاقتصادية فرانك ريستر.

 

وفي المساء، يُقام العرض العالمي الأول لتجربة صوتية غامرة من قبل شركة الطيران إيرياني كروب، وشركة تكنولوجيا الصوت الفرنسية ديفياليه؛ وسيظهر رائد الفضاء توماس بيسكيه على قبة الوصل خلال اتصال، حيث سيتحدث مباشرة من محطة الفضاء الدولية.


ويتضمن الاحتفال عرضاً هائلاً لرائد فضاء وسفير جناح فرنسا على قبة الوصل، حيث سيتحدث مباشرة من محطة الفضاء الدولية.

ويقع الجناح الفرنسي في منطقة التنقل؛ وهو جناح مميز يحفز على التفكير والتعاون، حيث يقدم تجربة ثرية للزائر ويسلط الضوء على الابتكارات الفرنسية الفريدة والجريئة وإبداعات متنوعة في العلم والبحث والتقنية والفنون والحرف اليدوية والتعليم.

طباعة Email