بالصور: شاب يحول كهفا إلى بيت أحلامه

ت + ت - الحجم الطبيعي

قضى الشاب انجيلو ماستريبيترو (37 عاما )، ثمانية أشهر في العمل على تحويل كهف عمره 800 عام إلى منزل أحلامه ووفر فيه جميع متطلبات الحياة العصرية من ماء وكهرباء وأنظمة التدفئة بل وحتى الانترنت.

أنجيلو، وهو مدير توظيف سابق، قرر العودة إلى حياة الكهوف، بعد إصابته بمرض التصلب العصبي الذي جعله مشلولا لفترة مؤقتة في سن الـ29، ما دفعه إلى تحسين ظروف حياته لتكون صحية وهادئة.

جاءت فكرة العيش في الكهف عندما صادف أنجيلو إعلانا يعرض كهفا في غابات واير بمحافظة ووركس البريطانية يعود تاريخه إلى 800 عام مقابل 62 ألف جنيه استرليني ويعتقد أنه أقدم منزل حجري في أوروبا. فتذكر أنه في صغره كان قد صادف أحد الكهوف المشابهة بينما كان في جولة مع صديقه على دراجته الهوائية في يوم ممطر، فدخلا الكهف للهروب من المطر وأبهره المكان.

بعد شراء الكهف قضى أنجيلو وهو أب لطفلين، ثمانية أشهر يحفر ويبني منزل أحلامه بنفسه، وحول الكهف الذي هجره سكانه في الأربعينات إلى منزل من  أربع غرف.

وقال أنجيلو الذي ظهر في برنامج "غراند ديزاينز" أو "التصميم الكبير" التلفزيوني  أنه أنفق 100 ألف جنيه استرليني لبناء منزل أحلامه الجديد، وبدأ مهمته بالحفر لتوسيع المكان، ولم يكن بحاجة لترخيص بناء أو لتصميم أولي، بل اعتمد على ذوقه وخياله الخاص. 

ومع أنه أراد العودة إلى حياة الكهوف البسيطة، إلا أنه لم يستغني عن مظاهر الحياة الحديثة، إذ جلب المياه والكهرباء، وركب أنظمة التدفئة ولم ينسى خدمة الانترنت اللاسلكي.

ويضم المنزل الجديد شرفة واسعة وأربع غرف نوم وأبواب ونوافذ زجاجية تسمح بدخول الضوء.

Email