توفر أفضل خدمات التوصيل بأسعار منافسة

«أوبر دبي» أطلب سائقك الخاص وادفع بهاتفك

منذ انطلاقها في سان فرانسيسكو عام 2010، حققت شركة "أوبر Uber"، إقبالا كبيرا كبديل منافس للنقل الجماعي والخاص ما أدى إلى انتشارها بسرعة البرق في 200 مدينة حول العالم منها فرنسا وكندا وسيول ولندن وغيرها حتى وصلت في الأعوام القليلة الماضية إلى ست دول في الشرق الأوسط في كل من دبي وأبوظبي وجدة والرياض والدوحة وبيروت.
 

ماهي "أوبر"

"أوبر" هو تطبيق ذكي يسهل للراكب طلب سيارة فخمة أو اقتصادية والتواصل مع السائق المرخص للحصول على خدمة التوصيل بأسعار منافسة دون الحاجة للدفع نقداُ. ويمكن استخدام تطبيق "أوبر" الموحد في كافة مدن العالم التي تتوفر فيها الخدمة وهي تشمل 200 مدينة في 45 دولة. 

في مدينة دبي التي تحظى فيها الحلول الذكية باهتمام واسع لقيت "أوبر" إقبالا كبيراً من السكان الذين يتطلعون إلى تنقل آمن ومريح، لاسيما في الأعياد  وأوقات الذروة حيث تعج محطات النقل بالمسافرين الذين يضطرون للانتظار لساعات للحصول على وسيلة للنقل، إذ يوفر تطبيق "أوبر" حلا سريعاً للهروب من الصخب، بمجرد الكبس على زر الطلب ليظهر على شاشة الهاتف أقرب سائق تابع للشركة ويقدم لك خدمة نقل مريحة وآمنة خلال دقائق معدودة دون حاجتك للنقود، إذ يتم الدفع بالبطاقات الائتمانية عبر الهاتف.

انطلقت "أوبر في دبي عام 2013، بتطبيق UberBLACK للسيارات الخاصة والفاخرة عند الطلب، وأعقب ذلك الكشف عن uberX للسيارات الاقتصادية التي تضمن للركاب تنقلاً سلساً، وخدمة Uber for Business التي تزود الشركات بخيار استئجار سيارات لموظفيهم لتسهيل تنقلهم ضمن دبي أو أي من الوجهات التي تتواجد فيها الشركة في المنطقة والعالم.

وأوضح جان بيير مندلق، المدير العام لـ"أوبر" في الإمارات، في مقابلة له مع البيان الإلكتروني، بأن "الخدمة لاقت ترحيب واهتمام السائقين والشركاء في دبي، وهو ما أثمر عن إطلاق هذه الخدمات في كل من أبوظبي وجدة والرياض والدوحة وبيروت، ونتطلع قدماً إلى توفير مزايا ’أوبر‘ الاستثنائية في وجهات جديدة تشمل مختلف أرجاء المنطقة".

وأضاف أن تطبيق "أوبر" مطور بطريقة تسمح للراكب مراجعة تاريخ رحلاته الماضية والأسعار التي دفعها ونوع السيارة التي ركبها وحتى السائق الذي أقله، وفي حال نسي الراكب شيئاً من ممتلكاته الشخصية يسهل عليه تحديد نوع السيارة للاسترداد ما ضيعه بكل سهولة. وذكر مزايا " أوبر"

لا يعتمد التطبيق على العناوين أو المعالم الرئيسية، بل يمكن للسائق ببساطة رؤية مكان الراكب على الخريطة عن طريق تقنية ال"جي بي اس" مما يسهل الوصول إلى نقطة الالتقاء.
كما أنه لا حاجة للأموال النقدية، إذ يتم سحب المبلغ من البطاقة الائتمانية الخاصة بالراكب كما تعمل الشركة على النظر في وسائل دفع إلكترونية مختلفة مثل استخدام بطاقات الخصم والبطاقات المصرفية لتوفير سهولة ومرونة أكثر في الدفع للعملاء.
أما عن نوعية السيارة، تحرص "أوبر"  على إقامة شراكات مع سيارات نظيفة وجديدة وذات مظهر جيد، يقودها سائقون محترفون يحفظون طرقات المدينة بشكل جيد، ويقودون بأمان، ويقدمون خدمة ممتازة للعملاء إذ يفتحون الباب ويقدمون المياه ويتكلمون اللغة العربية.


ما الذي يجب أن تعرفه عند طلب السيارة؟ 


كيفية التسجيل؟
- يتوجب على المستخدمين الراغبين بطلب سيارة تحميل التطبيق المجاني الخاص بالشركة عبر الرابط uber.com/app ويعمل على هواتف أندرويد، وآيفون وبلاك بيري 7، أو التسجيل على الرابط
uber.com/go. 

- يجب على المسجلين ادخال رقم هاتفهم، والبريد الالكتروني وبيانات البطاقة عند التسجيل للمرة الأولى

كيف تستخدم الخدمة؟
- بعد الانتهاء من التسجيل
- عند فتح التطبيق، يظهر أمامكم عدد السيارات المتوفرة في منطقتكم والوقت المتوقع لوصول
أقرب سيارة.
- لاستخدام رمز العرض الترويجي الخاص بحفل العشاء، يرجى النقر على صورة "البروفايل"
الصغيرة والموجودة في الزاوية اليسرى من أعلى الصفحة، ومن ثم كتابة الرمز التالي
 ’Promotions‘ في خانة العروض الترويجية “UberDxbBday”
انقر على "طلب
- وفور موافقة أقرب سائق، سوف تصلكم صورة السائق ورقم لوحة السيارة
- كما تستطيعون تتبع حركة السيارة خلال توجهها إليكم والوقت المتوقع للوصول
- وعند وصول السائق إلى موقعكم، ستصلكم رسالة لتأكيد الوصول عبر التطبيق
- عند ركوب السيارة أخبروا السائق بالوجهة المطلوبة، ولا حاجة لدفع النقود إذ يتم سحب المبلغ
مباشرة من حسابكم ، وتصلكم رسالة إلى بريدكم الإلكتروني تتضمن خريطة الطريق من البداية
وحتى النهاية مع سعر الرحلة.
-- تعمل "أوبر" وفق نظام الطلب عبر التطبيق المجاني فقط، ولا يوجد لديها خدمة الحجز المسبق.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات