بالفيديو : تعرف على "شريك الغول" الحقيقي !

ت + ت - الحجم الطبيعي

الكثير منا كان يعتقد أن شخصية الغول الأخضر في فلم الكرتون الشهير “the shrek" ما هي إلا شخصية من نسج خيال الكاتب ، إلا أنه في الحقيقة "شريك" هو رجل حقيقي يدعى "موريس تيليت" والذي تم استثمار ملامحة في الفلم الشهير والذي لاقى رواج كبير في هوليود والعالم .

في روسيا وتحديداً في عام 1903 ولد طفلا جميلا كان يلقب بالملاك نظراً لجماله الآخاد وملامحة البريئة التي تشبه الملائكة هذا الطفل كان "موريس تيلت"، الذي غادر برفقة أهله خارج روسيا في عام 1917 بسسب الثورة وانتقل إلى موطن والديه الأصل في فرنسا.
في سنة 1920 بلغ موريس عامه الـ 17 ، ولكن الطفل الملاك تحول في هذا السن إلى غول مرعب ، وذلك بسبب إصابته بمرض نادر يسمى "تضخم الأطراف" والذي لم يكن معروف وقتها وليس له علاج، تسبب بضخامة أنف موريس وشفتيه ولسانه وضخامة أحشاءه وأطرافه وتحدبه بالإضافة إلى سماكة جلده.

وبسسب مرضه تخلى موريس عن حلمه في أن يصبح محامياً فذا يدافع عن الأبرياء فخدم مجبراً في البحرية الفرنسة لمدة 5 سنوات كمهندس ، وبالرغم من شكله إلى أن موريس كان دائماً مكا يملك شعوراص في داخله أنه رجل طبيعي يستحق الحياة كالأسوياء تماماً ، لذلك قرر أن يتحدى مرضه وأن يحقق شيئاً يذكره الناس به فهو لم يكن يحب الاختفاء والاندساس كشخصية " شريك" الكرتونية .

هاجر موريس إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1937 وهناك احترف المصارعة الحرة ، وحصل على بطولات عدة منها : بطولة رابطة المصارعة الأمريكية في عامي 1942 ، 1944، واشتهر حينها بلقب " الغول " the orge" ، ولكنه دائماً ما كان يفضل أن ينادى " بالملاك".

ولأن لموريس الفضل في انعاش رياضة المصارعة الحرة فقد تم نحت تماثيل نصفية لوجهه تقديراً لجهوده في عالم المصارعة وهذه التماثيل معروضة حالياُ في متحف شيكاغو الدولي للعلوم الجراحية .

توفي موريس يوم 4 سبتمبر 1954، في فرنسا نتيجة لأمراض قلبية مزمنة ودفن في مقبرة العدل بـ ليتوانيا في مقاطعة إلينوى القريبة من شيكاغو، وانطوت بعدها قصة الغول الملاك .

شعبية موريس وصلت للعالم العربي أيضاً فهو في الصورة أدناه يقبل الفنان الراحل أنور وجدي في لقاء جمع بينهما .

Email