أسرة عمانية تبحث عن ابنتها المفقودة في الإمارات

ساعدوا "البيان" في البحث عن مسنة ضائعة

صورة تقريبيةلرفيعة الوهيبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفيعة بنت سعيد بن محمد الوهيبي سيدة  تربت في الإمارات وعاشت فيها وانقطعت أخبارها عن أهلها في عمان منذ سنين طويلة ، فلا صورة لها ولا شهادة ميلاد في موطنها الثاني يمكن أهلها من البحث عنها . المفقودة من أم اماراتية وأب عماني.

 بداية الحكاية كما ترويها  ابنة عمة المفقودة  للبيان تعود حين تزوج خالها سعيد الوهيبي من الإماراتية موزة  جاسم الكتبي ليتكلل هذا الزواج  بولادة رفيعة ، وبعدها انتقل خالها الى عمان ليتزوج من فتاة أخرى ويخلف منها ابناً يدعى سليمان وبنتاً تدعى هنية ، وفي احدى رحلاته لعمان قادماً من الامارات توفي الخال سعيد في حادث سيارة ،لتنقطع بعدها أخبار الأم موزة وابنتها رفيعة.

ترجح ابنة العمة “مّيا” أن الأم توفت وأن رفيعة تبلغ من العمر حالياً الخمسين أو ما فوق ، وأضافت أن أمها أي عمة رفيعة  قد سبق وأن بحثت عنها في أواخر الثمانينات لتجدها في منطقة "الشهباء" في الشارقة وزارتها  هي وعمها وطلبا من رفيعة حينها أن تبقى على تواصل معهم ، ووعدتها الأخيرة بزيارة إلا أن هذا الأمر لم يحصل لأسباب مجهولة، كما أنها قد تنازلت عن ميراثها لإخوانها لكونهم حينها صغاراً في السن وبحاجة لرعاية. بعدها انتقلت رفيعة إلى منطقة أخرى وانقطعت أخبارها نهائياً.

لرفيعة أخ يدعى "سليمان" وأخت تدعى "هنيّة" يسألان عنها فهما لا يعرفانها ولم يسبق لهما الالتقاء بها ولا يعلمان عنها شيئا سوى أنها أختهما من الأب فقط، الأخوان لا يريدان إلا التعرف على اختهما وفي حال " لا قدر " الله تكون قد توفيت  فهما يرجوان التواصل مع أبنائها والاطمئنان عليهم  خصوصا ابنها منصور الذي قد أنجبته من زواجها الأول من أحد الأشخاص الذين يحملون الجنسية العربية وهما حتى لا يعرفان اسمه بالكامل، وكل ما يعلمانه هو انها تطلقت منه وتزوجت بآخر.

وترجو البيان في حال تعرف القراء على السيدة المفقودة أو على أحد أبنائها التواصل معنا عاجلاً، لنساهم في لم شمل الأسرة من بعد سنين طويلة.مع العلم أن ملامح السيدة رفيعة تقارب إلى حد ما ملامح الفنانة الكويتية مريم الصالح مع اختلافات بسيطة .

وللتواصل معنا  عبر البريد الالكتروني : albayanonline@albayan.ae  او على رقم التلفون: 0097144064350

Email