أسواق "ديره" نبض الحياة في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

في حر الصيف و لهيب الحرارة تضج أسواق دبي القديمة بالعديد من محبي هذه المنطقة من سكان دبي و أهل الإمارات بل أهل الخليج والعديد من الأجانب من الهند وإفريقيا وبلدان أخرى يقصدون هذا المكان في كل زيارة لهم لإمارة دبي .

خلال رحلتي لقلب المدينة رأيت صورا من التاريخ والحاضر سويا في المكان ذاته ، فكل سكة رسمت حكاية و كل دكان يحكي عمر البناية التي تحتضنه.

فأغلب من يأتي إلى دبي يعشق هذا السوق لبساطته ، فبإمكان السائح أن يجد في هذا المكان مختلف البضائع من الباهظة الثمن كالذهب والإلكترونيات إلى القماش وأيضا محلات الجملة التي تتناثر هنا وهناك .

إن عشق هذا المكان يعود لحب هذه الأرض الطيبة ولو في الصيف فإن عروق دبي القديمة تتأصل في هذا المكان، ولا يزال مسقط الحياة للعديد من الناس.

رأيت بائعي العصير يبحثون عن المستنجدين بهم للانتعاش بعد أن لفحهم حرّ الصيف. أما حمّال الأشياء وعربته فكلاهما يبحث عمن لا يستطيع حمل أغراضه لثقل وزنها أو لكثرتها ، فالكل هنا يهرول لكسب الرزق.

هذا السوق يتمركز في "ديره" ويترابط بالسكك والشوارع الضيقة، هناك حيث يجد المتسوق كل ما يريده ، سواء في سوق الذهب ومرشد ونايف والجملة و سوق العطارين.

Email