إفان...طفل مغناطيسي أم مسألة فيزياء ؟!

ت + ت - الحجم الطبيعي

هل يستطيع الشخص لصق الحديد على البدن أم لا ؟ فوفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية تقول أن الطفل "إفان ستولجوفيك" من كرواتيا البالغ من العمر الستة أعوام يبدوا كأي طفل في بلدته يستمتع بلعب الكرة و ممارسة هوايته و الجلوس مع عائلته، ولكنه في الواقع يختلف كثيرا فإنه يتمتع بشخصية مغناطيسية كبيرة و هذا يعود لقدرته على لصق الأدوات المعدنية على جسده، يستطيع إفان تعليق الملاعق والهواتف الجوالة والمقلاة ويستطيع الطفل حمل ثقل يزن 25 كلغم على صدره.

ووفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية يقول إفان" أنا لا أمانع لصق الأدوات على صدري ولكن أشعر بالإرهاق إذا ألصقتها لفترة طويلة".

وتدعي عائلة الفتى أنه يملك القدرة على شفاء الألم لأنه يملك مستوى عاليا من المغناطيسية يشفيهم من خلال وضع يده على مكان الألم .

ولكن وفقا لمحطة "Discovery channel" الوثائقية فإنها تقول أن الإدعاءات ليس لها مصداقية و ليس هنالك أي دليل علمي على هذه الظاهرة.

إن جلد الإنسان يمتلك الخاصية بأن يكون مطاطيا ويكون ذالك جليا في فصل الصيف حين يتعلق الجلد بالكرسي المصنوع من الجلد. وأيضا إذا كان الفتى إفان يمتلك على القدرة فيتوجب عليه الانحناء إلى الأمام و ليس إلى الوراء و إذا كانت الإدعاءات صحيحة فسيستطيع حمل المعادن على صدره و هو يرتدي قميصه.

Email