ويليام يغني لـ عيضه المنهالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اشتهر المراهق الأميركي "ويليام وارن" بالغناء باللهجة الخليجيه على موقع اليوتيوب، وحازت مقتطفاته نسبة عالية من المشاهدة خاصة في المنتديات الخليجية.

وفي محاولة لمعرفة هوية "ويليام" وهوسه بالأغنية الخليجية اتصل موقع البيان الإلكتروني بويليام الذي قال "اكتشفت الأغاني العربية حين كنت على مثن طائرة في رحلة من سنغافورة إلى الهند و خلال تصفحي للقنوات الإذاعية صادفت محطة غنائية عربية جذبتني إيقاعاتها. وكان عمرو دياب وإيهاب توفيق من أول المغنين الذين استهووني."

ويستمع ويليام إلى العديد من الأغاني العربية ويتابع الأخبار الصادرة بلغة الضاد كما يشاهد قناة "نجوم" الإماراتية، الأمر الذي ساعده على تحسين طريقة النطق والحس الموسيقي للأغاني.

وبعد الأغاني العربية انتقل ويليام إلى استماع للأغاني الخليجية على اليوتيوب، ويقول في هذا الشأن " أن عيضه المنهالي هو المغني المفضل لدي وأغنية "القوس قوسك"، "ومهما جرى"، و"هدي هدي"، و"يكفي" هم من الأفضل عندي". ويضيف "أحب هذه الأغاني لأنها تشعرني بالتواصل العاطفي مع الموسيقى خاصة وأن الألحان والغناء في قمة من الجمال والرومنسية" .

وويليام البالغ من العمر 16 سنة لا يتحدث العربية ولكنة يفهم بعض الكلمات ويدرس اللغة العربية حاليا ويقول أن شعوب العالم العربي عامة والخليج خاصة تزخر بثقافة عريقة وهذا الأمر حفزه على تعلم اللغة.

وسبق لويليام زيارة دولة الإمارات في رحلة قصيرة وأمضى يوما في كل من مدينة دبي والعاصمة أبوظبي ويتطلع لقضاء وقت أطول في الدولة.

ويطمح ويليام إلى تعريف الجمهور الأميركي بالأغاني العربية وتثقيفهم بأن اللغة والثقافة والأغانى العربية تستحق الاهتمام لأنها عظيمة.

Email