تعرف على «إليغان» مدينة الشلالات الساحرة

تعد مدينة اليغان فى منطقة مينداناو الشمالية الفلبينية احدى المدن الرئيسية في البلاد والمركز الصناعي الجنوبى. تزخر المدينة بالعديد من الصناعات الثقيلة مثل إنتاج الصلب وصفيح والأسمنت. كما تنتج الطاقة الكهرومائية لمنطقة مينداناو بأكملها. ومن المثير للدهشة، أن هذه المدينة اشتهرت بصناعاتها ويجهل الملايين من البشر ما تخفيه من جمال طبيعي ساحر.

تقع المدينة بالقرب من بحر بوهول الذي ينحرف إلى الساحل الشمالي من جزيرة مينداناو ليشكل خليجا صغيرا يسمى خليج إليغان. يقع الخليج في المنطقة الغربية، فيما تفترش الأراضي الساحلية المزروعة المسطحة بساطها الأخضر في منظقة الشرق، حيث امتزج جمالها بجمال التلال البركانية الحادة والجبال.

هذه الجبال هي موطن للعديد من الينابيع الباردة والشلالات التي بلغ عددها رسميا 23 شلالا داخل منطقة المدينة – وهو أمر نادر في أي مكان آخر في العالم باستثناء هاميلتون، في كندا، حيث يوجد أكثر من 130 شلالا.

تعرف إليغان باسم "مدينة الشلالات الساحرة"، وأكثر شلالاتها شهرة، هي شلالات ماريا كريستينا على نهر أغوس. وتسمى أحيانا "الشلالات التوأم" كونها تضم شلالين متوازيين.

في المنبع الشلالين، تقع محطة للطاقة الكهرومائية وسد على النهر لتنظيم تدفق المياه بشكل مكثف لضمان استمرارية جريان هذه الشلالات الساحرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات