00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أين تذهب هذا الصيف؟ (35)

بودروم: الريفييرا التركية برائحة الصنوبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتبر خليج سينيت كويو من أجمل الخلجان الساحلية في منطقة بودروم في تركيا. ويعني اسمه خليج الجنة، وهو اسم على مسمّى. ويواجه لجهة الشاطئ، أجواء رائعة تعمّها أشجار الصنوبر وبساتين الزيتون فضلاً عن إطلالات أخاذة. ومدينة بودروم تنتمي لمحافظة موغلا في جنوب تركيا وبمواجهه اليونان، وتعتبر مركزاً سياحياً من الدرجة الأولى وخاصةً بمرفئها الجميل الذي يعتبر مركزاً لليخوت ومنطلقاً للرحلات البحرية.


أين تقيم؟
يقدّم فندق ماندارين أورينتال، بودروم، للزوار الخليجيين محيطاً مثالياً للانغماس في الفخامة المصنّفة من فئة الخمس نجوم على الريفييرا التركية هذا الصيف. يستكين هذا المنتجع بين ربوع حديقة غنّاء تحتضن مليون نبتة محلية، متماهياً بشكل مثالي مع المنظر الطبيعي المحيط.

وهذا ما ستختبره منذ وصولك إلى ردهة الاستقبال الواقعة على ترّاس خشبي مطلّ على مناظر بانورامية للخليج المذهل.

يوفر المنتجع المقر المثالي لاختبار أروع ما تكتنزه بوردروم مع شاطئين خاصين، وغرف وأجنحة مصممة بذوق رفيع، وتسعة مطاعم ومقاهٍ تقدّم مأكولات تركية، وإيطالية ويابانية لتختار من بينها ما يناسبك، فضلاً عن رحلة قصيرة لزيارة بعض من أبرز معالم المدينة.

تتموضع فيلا ماندراين المؤلفة من طابقين في موقع متميّز داخل المنتجع، وتقدّم ذروة الفخامة مع إطلالات خاطفة للأنفاس على البحر الشاسع، وتصميم رائع يضم أربع غرف نوم، وطاولات سفرة داخلية وفي الهواء الطلق.


ماذا تأكل؟

لا فرق كبير بين المطبخ التركي والمطابخ العربية والمتوسطية، والمطبخ التركي يشبه غلى حد كبير المطبخ الشامي (السوري، اللبناني، الأردني والفلسطيني)، والمطبخ التركي في الأصل هو مزيج من المطبخ العربي، الكردي، الأرمني والفارسي.

وتتنوع أطباقه ونكهاته بتنوع هذه الحضارات مع اللمسة التركية المميزة، ومن أشهر المعجنات التي يقدمها هناك البيدا، سميط، لاحماكون والبوريك.

ولا ننسى الكباب الشهي بالطبع، وهناك عدة أنواع منه، مثل: اسكندر كباب، أدانا كباب، دونر، شيش كباب، كفتة، شاورما، شيش طاووق.

وفي منتجع فندق ماندارين أورينتال، بودروم هناك 12 مطعماً ومقهى يختصون بتقديم أطباق مبتكرة وشهية، مثل مطعم سفرة الذي يقدم أكلات متوسطية.


ماذا تزور؟
الطقس في بودروم معتدل ومنعش للغاية، وهي ضمن معدل المدن التي تقع على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، ووسطياً فإن درجة الحرارة لا تنخفض أكثر من 15 درجة في الشتاء و لا ترتفع أكثر من 34 درجة في الصيف؛ ولكن هل أنت فعلاً متحمس لمغادرة المنتجع؟

عليك أن تتأكد من ذلك مع وجود فرصة لأن تقضي وقتاً طويلاً من الاسترخاء في السبا في ماندارين أورينتال، بودروم، على تلّة توفر إطلالات أخاذة لغابات الصنوبر والبحر الشاسع، وهو يقدّم علاجات رائعة باستخدام مكونات محضّرة يدوياً من الحديقة الخاصة به.

يمتدّ السبا على 2700 متر مربع ويضمّ بركة سباحة داخلية بطول 26 متراً، بالإضافة إلى مرافق حرارة ومياه، و12 غرفة علاج تشمل جناح سبا VIP وجناح سبا للثنائي، فضلاً عن كوخي كابانا في الهواء الطلق.

أما أولئك الذين يبحثون عن ملاذ هادئ فسيعشقون جناح سبا VIP مع الحمام التركي الخاص والإطلالات على الخليج الآسر.

يضمّ المنتجع أيضاً ملاعب تنس وملعب كرة سلة، كما يمكن للزوار المشي في الطبيعة وركوب الخيل على التلال. أما الضيوف الأصغر سناً ففي وسعهم اللعب في نادي باندا للصغار أو في إحدى بركتي السباحة المخصصتين للأولاد والملاعب المسلية.

من جهة أخرى، إذا كنت تنشد عيش تجربة تسوّق منقطعة النظير، فما عليك سوى زيارة متجر بيمن الفاخر داخل المنتجع، حيث تُباع ماركات تركية ودولية رائعة بما في ذلك ميسوني ماري، وستيلا مكارتني، وإيترو وجيفنشي.

إلى حد كبير تشبه بودروم مدينة سانت تروبيه الفرنسية على شاطئ الريفييرا، وتعد وجهةً للمشاهير والأثرياء الراغبين في السياحة المرفهة والمميزة، والمدينة محاطة بخليجيين مائيين يخترقهما قصر سانت بيار الرائع.

إذا أردت القيام بنزهة على الأقدام فما عليك إلا زيارة المنطقة الشرقية من المدينة حيث تمتد منطقة مخصصة للمشي، وهناك ستجد أناساً كثر سبقوك إلى هناك، وباتت المنطقة تشع بالنشاط والحيوية، أما إذا أردت القيام بنزهة بسيطة فننصحك بالتوجه إلى غرب المدينة، وهناك منطقة ومرفأ مخصص للنزهات البحرية، وهناك ستشعر بالسكينة والهدوء، حيث النوارس وحركة اليخوت الفاخرة تمخر عباب لبحر.

طباعة Email