00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أين تذهب هذا الصيف؟ (34)

الدوحة: سياحة بمذاق المهرجانات

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا شيء يضاهي التجول في الأزقة المزدحمة للسوق الرئيسي في الدوحة، أو زيارة متحف الفن الإسلامي، أو جزيرة اللؤلؤة. والآن لمن يرغب بالتعرف على وجه من وجوه الثقافة الخليجية، يقوم "مهرجان صيف قطر" باستهداف المقيمين في الخليج وتقدم الخطوط الجوية القطرية خصومات سفر إلى 25% على الرحلات وقت المهرجان.

أين تقيم؟
ضمن عروض الصيف، يمكن للمسافرين الاستفادة من العروض الخاصة والباقات في 56 فندقاً في قطر، والاختيار بين عرض الدفع لليلتين والإقامة لثلاث ليال أو الدفع لخمس ليال والإقامة لستة في الشقق الفندقية من خلال موقع المهرجان على الانترنت. ولمحبي الإقامة الفارهة ننصحهم بمنتجع وسبا الشرق، فندق ريتز كارلتون، فهو مكان إقامة فاخر مواجه لشاطئ البحر ويطل على خليج الدوحة، ويبعد عن مطار حمد الدولي 5 دقائق بالسيارة.

ويمزج هذا المنتجع المنعزل المكون من 174 غرفة بين العمارة العربية الأصيلة، مع أحدث وسائل الراحة والمرافق العصرية. ويمتد مكان الإقامة على ساحل خاص بطول 350 متر ومسبح بمساحة 1400 متراً مربعاً.

تتميز الغرف في منتجع و سبا الشرق بديكور شرقي وزخارف خشبية وأسرّة مغطاة، كما تضم شرفة خاصة تطل على قرية المنتجع أو خليج الدوحة، ويوفر الحمام الرخامي حوض استحمام عميق ودش مطري.


ماذا تأكل؟
الكثير من المطاعم متوفرة في الفنادق الفاخرة، أو على الكورنيش. لكن إن كنت تبحث عن منطقة متميزة فعليك بـ "جزيرة اللؤلؤ".

هي عبارة عن جزيرة من صُنع الإنسان تقع على ساحل الخليج الغربي، وتمتاز بيخوت المارينا المصطفة بأسلوب مرسى الشرق الأوسط، وبالأبراج السكنية الشاهقة والفلل والفنادق، إضافةً إلى متاجر العلامات التجارية الفاخرة وقاعات العرض.

تصطف منتزهات الواجهة البحرية مع المقاهي والمطاعم التي تقدم مأكولات تناسب جميع الأذواق ابتداء من الآيس كريم المنعشة وانتهاء بمطاعم الخمس نجوم. تعتبر اللؤلؤة من الوجهات الأكثر جذباً للزوار، ونظرا لفخامتها وأناقتها أطلق عليها اسم "الريفيرا العربية".


ماذا تزور؟
تستمر فعاليات مهرجان صيف قطر لشهر كامل وتضم سلسلة من العروض الترويجية والترفيهية للعائلات تعكس الثقافة والتراث الغني لمنطقة الخليج. يقام المهرجان في أغسطس ويعتبر واحداً من أكبر الفعاليات السنوية في قطر، حيث يستقطب الزوار من مختلف أرجاء المنطقة، وسيشهد في هذا العام إقامة أكبر مدينة ترفيهية في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات توفر الألعاب والترفيه والطعام.

وتشمل فعاليات المهرجان أيضاً مهرجان الدوحة الكوميدي "جنون الشارع" الذي يستمر لثلاثة أيام في نادي الغرافة الرياضي بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية على الكورنيش احتفالاً بافتتاح واختتام المهرجان.

وترعى الخطوط الجوية القطرية مهرجان صيف قطر، وتنصح بأنه الوقت المثالي لحجز رحلتك إلى الدوحة، حيث تقدم خصماً بقيمة 25% على الرحلات، تشمل الرحلات التي تفد من دبي، وكذلك تضاعف الكيومايلز وكيوبوينتس. كما يمكن للمسافرين أيضاً الاستفادة من عقود الفنادق المميزة والاستمتاع بأنشطة ترفيهية خلال مهرجان الصيف، حيث ستكون قطر الخيار الأول للعائلات الراغبة بقضاء وقت ممتع في شهر أغسطس.

ويأتي المهرجان على قائمة الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة لتشجع العائلات من منطقة الخليج العربي على زيارة الدوحة والاستمتاع بالبرامج الترفيهية خلال شهر أغسطس. ويشهد المهرجان حماساً وإقبالاً من الناس وتتطلع الهيئة للترحيب بالمزيد من الزوار من المنطقة.

ويعتبر سوق واقف مكاناً مثالياً للتمتع بتجربة تسوق أصيلة في المدينة والاستمتاع بأجواء التجارة العربية التقليدية والهندسة المعمارية المحلية. توفر المتاجر الصغيرة مجموعة مذهلة من بضائع منطقة الشرق الأوسط كالتوابل والمأكولات الموسمية الشهية والعطور والمجوهرات والملابس، فضلاً عن المشغولات التقليدية ومجموعة واسعة من التذكارات. كما تضفي الموسيقى التقليدية على المكان مع العروض الثقافية والفنية أجواء استثنائية. استرخ واستمتع بالأجواء من حولك في خيارات المطاعم والمقاهي المميزة المتوفرة.

وبوسعك أيضاً اختبار روعة الفن الممتد على فترة 14 قرناً من خلال جولة مستمرة لبضع ساعات فقط، في "متحف الفن الاسلامي". يعرض هذا المتحف مجموعة هائلة من أروع الفنون والمشغولات الإسلامية من مختلف الدول الإسلامية، ويُعرف بأنه أحد أفضل الوجُهات الثقافية في المنطقة.

لن يستطيع الزوار إغفال مدى روعة وجودة وتنوع القطع المعروضة التي يحتضنها مبنى يُجسد تحفة معمارية معاصرة صُممت من قبل المهندس المعماري الشهير آي إم بي.

يحرص المتحف على جذب اهتمام مختلف الزوار من خلال برامج المعارض الخاصة والمتنوعة بشكل مستمر. يمكن أن يتم فرض رسوم على العروض المؤقتة المُقامة، ولكن الدخول إلى المتحف مجاني.

طباعة Email